أهم الأخبار

زينينغا: الأمم المتحدة وشركائها يدعمون مشروع المصالحة الوطنية في ليبيا

ليبيا المستقبل | 2022/06/24 على الساعة 21:35

ليبيا المستقبل: أكد الأمين العام المساعد، القائم بأعمال رئيس بعثة الأمم المتحدة للدعم في ليبيا، رايزيدون زينينغا، التزام البعثة بدعم عملية المصالحة الوطنية التي يقودها الليبيون والتي يفترض أن تشمل مكونات المجتمع المختلفة كافة دون استثناء، بمن فى ذلك النساء والشباب، مشيدًا بجهود المجلس الرئاسي الليبي فى هذا الصدد.

وشدد زينينغا في بيان اليوم الجمعة، على أهمية ارتكاز المصالحة على مبادئ حقوق الإنسان والعدالة الانتقالية وبما يكفل سماع أصوات الضحايا، وفق صفحة البعثة الأممية علي موقع "فيسبوك".

كما أكد وقوف الأمم المتحدة وشركائها، خاصة الاتحاد الإفريقي، إلى جانب ليبيا فى جهودها لتحقيق مصالحة وطنية حقيقية من أجل سلام دائم واستقرار ونمو شامل ومستقبل أفضل لكل الليبيين.

كان المجلس الرئاسي الليبي قد أعلن خلال مؤتمر عقده أمس الخميس، بطرابلس، عن إطلاق الرؤية الإستراتيجية لمشروع المصالحة الوطنية الشاملة، للإسراع إلى إنهاء الفترة الانتقالية والسعي إلى إجراء الانتخابات، بحضور رئيس المجلس ونائبيه وعدد من أعضاء مجلسي النواب والدولة ورئيس مفوضية الاتحاد الإفريقي وبعثتى الأمم المتحدة والاتحاد الأوروبي فى ليبيا، وعدد من رؤساء البعثات الدبلوماسية والمنظمات المحلية والدولية وعدد من المهتمين والمختصين فى هذا الشأن.

وقال المنفي، "عقدنا العزم على تدشين هذه المبادرة الجادة في مصالحة وطنية شاملة لكافة أطياف الشعب ونطلق رؤيتنا لتحقيق المصالحة الوطنية تنفيذا للعدالة وصون الحريات". وأشار إلى أن الوقت قد آن، لأن يتسامى ويتصالح الليبيين بعد معاناة الفرقة، وآن لكل ليبي وليبية أن يعيش في استقرار.

لا تعليقات على هذا الموضوع
آخر الأخبار
إستفتاء
ما التقييم الذي تسنده لـ"السقيفة الليبية" (بوابة ليبيا المستقبل الثقافية)
جيد جدا
جيد
متوسط
دون المتوسط
ضعيف
كود التحقق :
+
إعادة
لمتابعة ليبيا المستقبل