أهم الأخبار

خارجية "الوحدة": بيان الخارجية المصرية تعديا على السيادة الليبية

ليبيا المستقبل | 2022/06/24 على الساعة 09:55

ليبيا المستقبــل: اعتبرت وزارة الخارجية بحكومة الوحدة الوطنية بيان الخارجية المصرية بشأن خارطة طريق ملتقى جنيف تدخلا في الشأن الليبي وتعديا على السيادة الوطنية.

وفي بيان لها، ذكرت خارجية الوحدة أنّه ليس لأي دولة أن تحدد تاريخ بدء أو انتهاء المواعيد السياسية واتفاق جنيف أكد على انتهاء المرحلة الانتقالية بإجراء الانتخابات وجعل المواعيد تنظيمية وليست ملزمة.

وأشادت خارجية الوحدة ببيان الأمم المتحدة الداعي لعدم استخدام تاريخ 22 يونيو كأداة للتلاعب السياسي، مضيفة في الوقت نفسه، أنّ رد الخارجية المصرية فيما يتعلق بشكوى المواطنين الليبيين على الحدود المصرية مجاف للواقع والحقيقة وفي غير محله.

وتصاعدت الأزمة الدبلوماسية أخيراً بين وزارتي الخارجية في كل من مصر وليبيا، والتي تسببت بها شكاوى مواطنين ليبيين من "سوء معاملة على الحدود المصرية" عبر منفذ السلوم البري، ووصلت إلى حد توجيه الخارجية الليبية الاتهام إلى مصر بالتدخل في شؤون ليبيا والتعدي على السيادة الوطنية.

فبينما ألمحت مصر إلى أن حكومة الوحدة تستخدم أزمة "عبور المواطنين الليبيين إلى مصر لتشتيت الانتباه عن موعد انتهاء خريطة طريق ملتقى الحوار السياسي وولاية حكومة الوحدة في 22 يونيو"، اتهمت الخارجية الليبية مصر بـ"التدخل في الشأن الليبي والتعدي على السيادة الوطنية، باعتبار العملية السياسية ملكية وطنية لليبيين وحدهم".

                       

لا تعليقات على هذا الموضوع
آخر الأخبار
إستفتاء
ما التقييم الذي تسنده لـ"السقيفة الليبية" (بوابة ليبيا المستقبل الثقافية)
جيد جدا
جيد
متوسط
دون المتوسط
ضعيف
كود التحقق :
+
إعادة
لمتابعة ليبيا المستقبل