أهم الأخبار

"داخلية الوحدة": خسائر في الأرواح جراء اشتباكات بزاوية الدهماني بطرابلس

ليبيا المستقبل | 2022/06/23 على الساعة 20:51

ليبيا المستقبل: أعلنت وزارة الداخلية في حكومة الوحدة الوطنية، اليوم الخميس، تسبب اشتباكات مسلحة شهدتها منطقة زاوية الدهماني بالعاصمة طرابلس في خسائر بالأرواح والممتلكات وترويع الآمنين دون أن تكشف عدد الضحايا.

وقالت الوزارة في بيان، إنها تابعت "بقلق شديد" مجريات الأحـداث المأساوية والاشتباكات التي حدثت بين جهازين أمنيين "لا يتبعان وزارة الداخليـة"، محذرة من أن "تكرار هذه الاشتباكات سيتسبب في تقويض سياسة المحافظة على الأمن وحماية الأرواح والأعراض والممتلكات العامة".

وشجب البيان الداخلية "كل المظاهر غير الحضارية كإقفال الطرقات العامة تعبيرا عن موقف سياسي أو خلا  ف اجتماعي لما في ذلك من إضرار وتعطيل لمصالح المواطنين مرتادي الطريق العام"، ودعت إلى ضبط النفس، وتغليب المصلحة الوطنية العليا.

وأكدت الوزارة أن "الجميع متساوون أمام القانون، والتحقيقات ستطال كل من يهدد أمن واستقرار الوطن والمواطن"، وأهابت بالمواطنين، الذين وقع عليهم الضرر المادي بالتوجه إلى مراكز الشرطة لإثبات هذه الوقائع، وأن وزارة الداخلية مستمرة في مهامها في سبيل إرساء دعائم الأمن.

يشار إلي أنه في 10 يونيو الجاري، اندلعت اشتباكات بين مجموعتين مسلحتين في محيط سوق الثلاثاء بالعاصمة طرابلس، وهي من المناطق الأكثر ازدحاما في المدينة.

وأظهرت تسجيلات مصورة تداولتها صفحات التواصل الاجتماعي مواطنين، بينهم أطفال ونساء، يركضون في حالة ذعر، هربا من منطقة الاشتباكات والرماية العشوائية.

وذكرت مصادر محلية أن الاشتباكات اندلعت بين عناصر مسلحة تتبع كتيبة "النواصي"، وأخرى تابعة لعبدالغني الككلي، المعروف بـ"غنيوة"، من دون وضوح أسبابها.

لا تعليقات على هذا الموضوع
آخر الأخبار
إستفتاء
ما التقييم الذي تسنده لـ"السقيفة الليبية" (بوابة ليبيا المستقبل الثقافية)
جيد جدا
جيد
متوسط
دون المتوسط
ضعيف
كود التحقق :
+
إعادة
لمتابعة ليبيا المستقبل