أهم الأخبار

وفد قبلي يطالب الأمم المتحدة بمنع الصراعات وحماية استقرار ليبيا وسيادتها

ليبيا المستقبل | 2022/06/20 على الساعة 11:58

ليبيا المســتقبل: طالب وفد قبلي، الأمم المتحدة، بضرورة العمل على منع اندلاع الصراع ووقف تدفق الأسلحة والعمل على انسحاب القوات الأجنبية والمرتزقة من الأراضي الليبية، إضافة إلى دعم حماية استقرار ليبيا وسيادتها.

جاء ذلك خلال استقبال الأمين العام المساعد والقائم بأعمال رئيس بعثة الأمم المتحدة للدعم في ليبيا، رايزدون زينينغا،أمس الأحد، وفداً قبليا من مختلف مناطق ليبيا.

وعبر المشاركون في الاجتماع عن "دعمهم التام لإجراء الانتخابات باعتبارها الحل الوحيد لمواجهة التحديات السياسية والأمنية والاقتصادية في ليبيا وأكدوا على الحاجة إلى حماية أفضل لحقوق المعتقلين السياسيين والإفراج عن المحتجزين بشكل غير قانوني".

بدوره سلط الأمين العام المساعد، زينينغا، الضوء على جهود الأمم المتحدة المكثفة والرامية إلى التوصل إلى اتفاق بشأن إطار دستوري لإجراء الانتخابات من خلال المحادثات الجارية في القاهرة، والتي تيسرها المستشارة الخاصة للأمين العام بشأن ليبيا، السيدة ستيفاني وليامز.

 كما حثَّ الحضور والشعب الليبي بشكل أوسع، على إسماع أصواتهم لقادة البلاد وصناع القرار بشأن ضرورة إجراء الانتخابات في أسرع وقت ممكن. وأكدّ الوفد استمرار جهود البعثة في العمل مع السلطات الليبية لضمان حصول جميع المحتجزين على الإجراءات القانونية الواجبة وتنفيذ الأحكام القضائية بشأن الإفراج عنهم.

لا تعليقات على هذا الموضوع
آخر الأخبار
إستفتاء
ما التقييم الذي تسنده لـ"السقيفة الليبية" (بوابة ليبيا المستقبل الثقافية)
جيد جدا
جيد
متوسط
دون المتوسط
ضعيف
كود التحقق :
+
إعادة
لمتابعة ليبيا المستقبل