أهم الأخبار

تبون يدعو الدول الإفريقية لإنشاء قائمة موحدة للأفراد والكيانات الإرهابية

ليبيا المستقبل | 2022/05/28 على الساعة 22:27

ليبيا المستقبل: دعا الرئيس الجزائري، عبد المجيد تبون، اليوم السبت، الدول الإفريقية لإنشاء قائمة موحدة للأفراد والكيانات الإرهابية مع إنشاء مذكرة توقيف إفريقية، مؤكدا على ضرورة دعم الدول الإفريقية في مكافحة هذه الظاهرة.

وقدّم رئيس الجمهورية تقريره عن تطوّر التهديد الإرهابي في القارة الإفريقية، وآليات مكافحته، في إطار التحضيرات الجارية لعقد القمة الاستثنائية الـ16 للاتحاد الإفريقي في غينيا الاستوائية وإثراء لمداولات رؤساء الدول الإفريقية في أشغال القمة الاستثنائية، وفق وكالات الأنباء.

ويتضمّن التقرير شرحا للعوامل التي ساعدت على انتشار الإرهاب في جميع أنحاء العالم، على غرار القارة الإفريقية، ويشدّد على ضرورة وضع قضية الإرهاب على رأس الأولويات في إفريقيا.

وتضمن التقرير جملة من المقترحات لمكافحة هذه الظاهرة بداية من تسليط الضوء على المسؤولية الملقاة على عاتق المجتمع الدولي لمواصلة دعم جهود البلدان الإفريقية، مؤكدا استعداد الجزائر لمشاركة تجربتها الناجحة في هذا المجال.

كما ركز التقرير على ضرورة مساعدة البلدان الإفريقية المنخرطة في مكافحة الإرهاب، من خلال تسهيل عمليات تسليم الإرهابيين المطلوبين. واقتراح إنشاء صندوق خاص على مستوى الاتحاد الإفريقي، لمكافحة الإرهاب.

لا تعليقات على هذا الموضوع
آخر الأخبار
إستفتاء
ما التقييم الذي تسنده لـ"السقيفة الليبية" (بوابة ليبيا المستقبل الثقافية)
جيد جدا
جيد
متوسط
دون المتوسط
ضعيف
كود التحقق :
+
إعادة
لمتابعة ليبيا المستقبل