أهم الأخبار

القضاء التونسي يمنع الغنوشي من السفر بشبهة التورط في ملف الاغتيالات

ليبيا المستقبل | 2022/05/27 على الساعة 22:44

ليبيا المستقبل: قررت السلطات القضائية التونسية، اليوم الجمعة، منع رئيس حركة النهضة الإسلامية راشد الغنوشي من السفر، إثر شبهة تورطه في ملف الجهاز السري للاغتيالات التي شهدتها تونس.

وأبلغ مسؤول قضائي وكالة "رويترز" بأن قاضيا تونسيا أصدر اليوم أمرا بحظر سفر زعيم حركة النهضة راشد الغنوشي، ونفى الغنوشي عندما اتصلت به "رويترز" علمه بأي حظر من هذا القبيل.

وأفادت مصادر قضائية تونسية بالمحكمة الابتدائية بـ"أريانة" بمنع رئيس حركة النهضة راشد الغنوشي من السفر على خلفية التحقيقات في ملف الجهاز السري للإخوان. وقالت المصادر، إن قرار منع السفر شمل مجموعة أخرى من جماعة الإخوان دون الإفصاح عن أسمائهم، بتهم تتعلق أساسًا بملف الجهاز السري موجهة إلى الحركة من قِبل هيئة الدفاع عن المعارضين الراحلين، شكري بلعيد، ومحمد البراهمي.

وفي يناير الماضي، أمرت وزيرة العدل، ليلى جفّال، بإعادة فتح تحقيق وبحث وتتبع لملف الجهاز السري للإخوان، وعدد من الأشخاص من أجل جرائم تتعلق بأمن الدولة.

وأفادت وسائل إعلام تونسية محلية، في وقت سابق، بأن الإدارة الفرعية للقضايا الاقتصادية والمالية التابعة لإدارة الشرطة العدلية في العاصمة التونسية، استمعت إلى إفادات المحامي رضا الرداوي، كممثل عن هيئة الدفاع عن الشهيدين شكري بلعيد، ومحمد البراهمي، في الدعوى القضائية التي رفعتها ضدّ قيادات من حركة النهضة، وأشخاص أجانب من أجل غسل الأموال.

بدوره، أكد مصدر قضائي أن الاستماع إلى إفادة الرداوي، تأتي على خلفية الندوة التي كانت قد عقدتها هيئة الدفاع عن بلعيد والبراهمي، والتي وجهت فيها اتهامات لحركة النهضة، بارتكاب جرائم التجسس، وغسيل الأموال، وتلميع الإرهاب، والتآمر على أمن الدولة.

لا تعليقات على هذا الموضوع
آخر الأخبار
إستفتاء
ما التقييم الذي تسنده لـ"السقيفة الليبية" (بوابة ليبيا المستقبل الثقافية)
جيد جدا
جيد
متوسط
دون المتوسط
ضعيف
كود التحقق :
+
إعادة
لمتابعة ليبيا المستقبل