أهم الأخبار

وهيبة نافية تقرير"المركزي": مصروفات الرئاسي لم تتجاوز 19 مليون دينار

ليبيا المستقبل | 2022/05/27 على الساعة 11:56

ليبيا المستقبل: علقت الناطقة باسم المجلس الرئاسي نجوى وهيبة على بيانات مصرف ليبيا المركزي بشأن بمصروفات الرئاسي، خلال الربع الأول من السنة والبالغة نحو 151 مليون دينار.

وقالت وهيبة في مداخلة عبر قناة "ليبيا الأحرار" إن الأرقام المتعلقة بالمجلس الرئاسي في بيان المصرف المركزي بالنسبة لنا محل استغراب بالنسبة للأرقام التي تم الكشف عنها، مشيرة إلى أن "للمجلس الرئاسي المؤسسة التي يحدد قيمة مصروفاتها هي مؤسسة ديوان الرئاسة وبالنسبة لهذه المؤسسة النقاط المسجلة لدينا والمعروفة والموثقة هي نفقات من الباب الأول المرتبات البالغة نحو 3 ملايين، والباب الثاني نحو 16 مليونا".

وطالبت المصرف المركزي بتوضيح الرقم المعلن، قائلة:"عبرنا عن ذلك في الاجتماع الذي حضره محافظ مصرف ليبيا المركزي الصديق الكبير ورئيس ديوان المحاسبة خالد شكشك ومجموعة من الشخصيات".

وواصلت: "نتمنى كشف تفاصيل هذا الرقم لكل الليبيين وبصدد مخاطبة مصرف ليبيا المركزي لكي يوضح لنا مصروفات هذا المبلغ الذي تم الإفصاح عنه لتكون هناك شفافية بين الليبيين".

وتعرض الرئاسي إلى انتقادات حادة عقب إعلان مصرف ليبيا المركزي عن قيمة مصروفاته خلال الربع الأول من 2022 والتي قدرت بنحو 151 مليون دينار، حيث دعت وزيرة الشؤون الاجتماعية سابقا سميرة الفرجاني، إلى سجن رئيس المجلس الرئاسي محمد المنفي.

وقالت الفرجاني في تدوينة عبر الفيسبوك إن "المال السايب يطمع المخانب"، مشددة على ضرورة الحجر على المنفي أو سجنه بتهمة النهب والفساد.

abubkr | 02/06/2022 على الساعة 03:57
ارث تلاميذ موتمر الشعب العالم والمدرج الاخضر ودولة ملك الملوك
مجلس النواب والدولة وألرئاسى والحكومات المتعاقبة ستر عورة المليشيات وجيش الطليان والترك والروس مجلس النواب لاىسيطر على الكبير اوصنع الله والظراط وشاتام هاوس ووزارة الخزاتة الامريكية هى من يتبعها البترو دولاروعليه المبالغ المحولة علي الجهات المذكورة هى مبالغ تصرف على المليشيات الحكم فعليا بطرابلس وبرقة وفزان ارقام تلفيقية وهمية ولم يذكر المستفيدون الفعليين ماعدى بند المرتبات ..شاهد ماشاف حاجة
آخر الأخبار
إستفتاء
ما التقييم الذي تسنده لـ"السقيفة الليبية" (بوابة ليبيا المستقبل الثقافية)
جيد جدا
جيد
متوسط
دون المتوسط
ضعيف
كود التحقق :
+
إعادة
لمتابعة ليبيا المستقبل