أهم الأخبار

"كرموس" لـ"ليبيا المستقبل": الدبيبة يقدم وعودا زائفة للبقاء في السلطة

ليبيا المستقبل | 2022/05/25 على الساعة 22:38

ليبيا المستقبل (علاء فاروق): قال عضو المجلس الأعلى للدولة، عادل كرموس إن "التصريحات التي أدلى بها رئيس الحكومة، عبدالحميد الدبيبة والتي قال إنها مبادرة طرحها بخصوص الانتخابات تأتي ضمن الوعود الزائفة كسابقتها لغرض إطالة أمد البقاء في السلطة".

وأكد في تصريحات خاصة لـ"ليبيا المستقبل" أن "الدبيبة يتخذ هذه الخطوات نظرا لاقتراب انتهاء المدة الممنوحة لحكومته وفقا لخارطة الطريق المعتمدة في جنيف والتي تنتهي في يونيو المقبل ويريد التأكيد على أنه متمسك بعدم التسليم إلا لحكومة منتخبة"، وفق رأيه.

وأشار إلى أن "الدبيبة يعد بإجراء انتخابات قريبا برلمانية ثم الانتقال إلى انتخابات رئاسية لكن منطقيا هل تستطيع حكومة لاتتجاوز حدود سيطرتها العاصمة طرابلس وليس كل العاصمة أن تجري انتخابات شاملة".

وأضاف:"حتى إذا أراد الدبيبة إجراء الانتخابات فعليا فعلى أي أساس ستتم العملية الانتخابية بشقيها الرئاسي والبرلماني إذا كانت السلطة التشريعية المخولة بذلك وهي البرلمان ترفض التعامل مع هذه الحكومة وتعتبرها منتهية الولاية، بل وكلف البرلمان سلطة تنفيذية أخرى".

وكان رئيس حكومة الوحدة الوطنية، عبدالحميد الدبيبة قد أعلن عن نيته طرح مبادرة قريبا محددة بتواريخ من أجل إجراء انتخابات برلمانية ثم رئاسية في اقرب وقت دون أن يقدم مزيدا من التفاصيل عن مبادرته أو تواريخها.

لا تعليقات على هذا الموضوع
آخر الأخبار
إستفتاء
ما التقييم الذي تسنده لـ"السقيفة الليبية" (بوابة ليبيا المستقبل الثقافية)
جيد جدا
جيد
متوسط
دون المتوسط
ضعيف
كود التحقق :
+
إعادة
لمتابعة ليبيا المستقبل