أهم الأخبار

المنفي: إعفاء نائب رئيس جهاز المخابرات من اختصاص "الرئاسي"

ليبيا المستقبل | 2022/05/25 على الساعة 21:52

ليبيا المستقبل: قال رئيس المجلس الرئاسي محمد المنفي، إن قرارات إعفاء منتسبي جهاز المخابرات يخص المجلس الرئاسي.

جاء ذلك خلال لقاء المنفي مع العقيد مصطفى قدور، نائب رئيس جهاز المخابرات للشؤون الأمنية، لبحث الإجراءات الخاصة بالقرار الصادر عن رئيس الجهاز، فريق أول حسين محمد العائب، بشأن إعفائه من منصبه، وفق المكتب الإعلامي لرئيس المجلس الرئاسي.

وشدد المنفي خلال اللقاء الذي عقد اليوم في مقر المجلس الرئاسي في العاصمة طرابلس، اليوم الأربعاء، على أن مثل هذه القرارات هي من اختصاصات المجلس الرئاسي فحسب، مشيرا إلى أن "نشر قرارات صادرة عن الجهاز عبر وسائل الإعلام يعتبر مخالفا للوائح والقوانين المعمول بها".

يشار إلي أنه في فجر يوم الثلاثاء 17 مايو الجاري، وقعت اشتباكات في طرابلس بين قوات موالية لرئيس حكومة الوحدة الوطنية عبدالحميد الدبيبة، وأخرى مؤيدة لرئيس الحكومة المكلف من قبل مجلس النواب فتحي باشاغا، على خلفية إعلان الأخير دخوله طرابلس، قبل أن تهدأ الأوضاع بعودة باشاغا إلى سرت.

وذكر بيان منسوب لكتيبة "القوة الثامنة" المعروفة بـ"النواصي" والمتمركزة في طرابلس، أن الكتيبة رحبت بوصول باشاغا إلى طرابلس، وأنها "مستعدة لتقديم كامل الدعم بكافة الطرق الممكنة لحكومته، للنهوض بالدولة والمضي بها نحو الاستقرار الدائم".

وعلى خلفية هذه الاشتباكات ومحاولة باشاغا دخول طرابلس، صدر القرار رقم 588 للعام 2022 من  الفريق أول حسين محمد العائب بـ"سحب قرار تعيين عقيد مصطفى إبراهيم الصيد، في منصب نائب رئيس جهاز المخابرات للشؤون الأمنية".

لا تعليقات على هذا الموضوع
آخر الأخبار
إستفتاء
ما التقييم الذي تسنده لـ"السقيفة الليبية" (بوابة ليبيا المستقبل الثقافية)
جيد جدا
جيد
متوسط
دون المتوسط
ضعيف
كود التحقق :
+
إعادة
لمتابعة ليبيا المستقبل