أهم الأخبار

وليامز وأعضاء لجنة "5+5" يؤكدون علي نزع السلاح وإعادة الإدماج لبناء السلام

ليبيا المستقبل | 2022/05/25 على الساعة 00:50

ليبيا المستقبل: قالت المستشارة الخاصة للأمين العام للأمم المتحدة بشأن ليبيا، ستيفاني وليامز، أنها اتفقت مع أعضاء اللجنة العسكرية المشتركة "5+5" خلال لقائهما بمدينة طليطلة الإسبانية، على ضرورة توحيد كافة الجهود للحفاظ على الهدوء على الأرض وعلى اتفاق وقف إطلاق النار.

جاء ذلك وفق سلسلة تغريدات نشرتها وليامز عبر حسابها على "تويتر" مساء الثلاثاء، خلال مشاركتها وعدد من سفراء الدول المعتمدين لدى ليبيا ووزراء ومسؤولين من حكومة الوحدة الوطنية وأعضاء اللجنة العسكرية المشتركة "5+5" في ورشة العمل الفنية حول طرق الدعم الفني لبرنامج نزع السلاح والتسريح وإعادة الإدماج الليبي التابع لبعثة الأمم المتحدة للدعم في ليبيا، بمدينة طليطلة الإسبانية.

وقالت وليامز في تغريدة: "سعدت بلقاء اللجنة العسكرية المشتركة "5+5" على هامش "ورشة العمل الفنية حول طرق الدعم الدولي لبرنامج نزع السلاح والتسريح وإعادة الإدماج الليبي التابعة لبعثة الأمم المتحدة للدعم في ليبيا" في مدينة طليطلة، التي شارك في تنظيمها وزارة الخارجية الإسبانية ومعهد توليدو الدولي للسلام".

وأضافت وليامز في تغريدة ثانية، "اتفقنا على أن الشمولية الكاملة لعملية نزع السلاح والتسريح وإعادة الإدماج هي وسيلة مهمة لبناء السلام، إلى جانب إصلاح القطاع الأمني لتحقيق سلام وأمن مستدامين في ليبيا مع إدراك مدى استعداد الأطراف الليبية المعنية وأولوياتها".

وأشارت في تغريدة ثالثة أن نتائج هذه العملية "ستعزز المسار الأمني على المدى القصير، بينما ستعزز على المدى البعيد سيادة القانون وتحسن من أوضاع حقوق الإنسان". موضحة أنها وأعضاء اللجنة العسكرية المشتركة أكدوا "من جديد على ضرورة توحيد كافة الجهود للحفاظ على الهدوء على الأرض وعلى اتفاق وقف إطلاق النار".

لا تعليقات على هذا الموضوع
آخر الأخبار
إستفتاء
ما التقييم الذي تسنده لـ"السقيفة الليبية" (بوابة ليبيا المستقبل الثقافية)
جيد جدا
جيد
متوسط
دون المتوسط
ضعيف
كود التحقق :
+
إعادة
لمتابعة ليبيا المستقبل