أهم الأخبار

لجنة برلمانية تتحدث عن "إهانة مصرية لليبيين في منفذ السلوم"

ليبيا المستقبل | 2022/05/24 على الساعة 23:59

ليبيا المستقبل: اعتبر رئيس لجنة الشؤون الداخلية بمجلس النواب، سليمان الحراري، اليوم الثلاثاء، أن المعاملة التي يتعرض لها الليبيون في منفذ السلوم البري من طرف المسؤولين المصريين تصل حد "إهانة المواطن الليبي والدولة الليبية".
وأكد الحراري، حسب ما أورده الموقع الإلكتروني لمجلس النواب، "بالغ استياء اللجنة لأوضاع المسافرين الليبيين إلى جمهورية مصر عبر منفذ السلوم البري ، وأسفه واستغرابه من المعاملة السيئة والمهينة التي يتعرض لها المواطن الليبي في منفذ السلوم من قبل السلطات المصرية المسؤولة عن المنفذ".
وعبر الحراري عن "استهجانه لفرض السلطات المصرية لرسوم جديدة من أجل دخول الليبيين عبر المنفذ، مؤكدا أن سفر اللبيبين يعود على الجانب المصري بمبالغ مالية كبيرة، وأن فرض تلك الرسوم الباهظة من أجل سفر الليبيين لايتناسب مع عمق العلاقات التاريخية بين البلدين".
ودعا الحراري السلطات الليبية إلى "عدم الانجرار واتخاذ ردود فعل انتقامية بحق المواطنين المصريين في ليبيا ، وان المعاملة يجب إن يكون وفقا لصحيح القانون والاحترام الكامل لهم"، كما دعا السلطات المصرية إلى "اتخاذ إجراءات عاجلة حيال مايحدث في منفذ السلوم محذرا أن استمرار تلك الأوضاع سيترك اثرا سلبيا على العلاقات بين البلدين الشقيقين"، حسب ذات المصدر.

 

راجع أيضا:

"جوازات طبرق" تطالب بتطبيق المعاملة بالمثل بعد فرض رسوم على الليبيين في السلوم

لا تعليقات على هذا الموضوع
آخر الأخبار
إستفتاء
ما التقييم الذي تسنده لـ"السقيفة الليبية" (بوابة ليبيا المستقبل الثقافية)
جيد جدا
جيد
متوسط
دون المتوسط
ضعيف
كود التحقق :
+
إعادة
لمتابعة ليبيا المستقبل