أهم الأخبار

الدبيبة يعرب للسفير الأمريكي عزمه البدء بتنفيذ الانتخابات

ليبيا المستقبل | 2022/05/24 على الساعة 21:30

ليبيا المستقبل: أعرب رئيس حكومة الوحدة الوطنية عبد الحميد الدبيبة، للمبعوث الخاص سفير الولايات المتحدة لدى ليبيا، ريتشارد نورلاند، عزمه عقد الانتخابات تباعًا وضرورة البدء وعدم السماح لأي طرف من الأطراف بعرقلة وتمديد هذه المهمة".

وأجرى الدبيبة، اليوم الثلاثاء، محادثات مع المبعوث الأميركي، خلال مكالمة عبر تقنية الدائرة المغلقة، بحث خلالها "آخر مستجدات العملية السياسية، والجهود المبذولة لبلوغ الانتخابات، وتعزيز مبدأ الشفافية والإفصاح في إدارة عوائد النفط"، وفق بيان للمكتب الإعلامي لرئيس الحكومة علي "فيسبوك".

وأضاف البيان أن الدبيبة أعرب خلال المحادثات عن رغبة الحكومة في البدء بتنفيذ الانتخابات الرئاسية والبرلمانية، وتقديم كافة الدعم اللازم لها، وعدم السماح لأي طرف من الأطراف بعرقلة وتمديد هذه المهمة، مشددًا على "أن أي تغيير لا بُد أن يجري عبر طرق سلمية وقانونية، وليس من خلال استخدام قوة السلاح، وفرض أمر واقع".

من جهته أكد السفير الأمريكي على "دعم بلاده لكافة الجهود المبذولة من اجل الوصول لقاعدة دستورية، وإجراء انتخابات وطنية"، مشيدًا بأهمية "الضغط نحو إجراء الانتخابات، وبرامج الحكومة ومصرف ليبيا المركزي المتعلقة بالإفصاح عن المصروفات الحكومية، لما لها من أهمية سياسية واقتصادية".

لا تعليقات على هذا الموضوع
آخر الأخبار
إستفتاء
ما التقييم الذي تسنده لـ"السقيفة الليبية" (بوابة ليبيا المستقبل الثقافية)
جيد جدا
جيد
متوسط
دون المتوسط
ضعيف
كود التحقق :
+
إعادة
لمتابعة ليبيا المستقبل