أهم الأخبار

وليامز: الأمم المتحدة على استعداد لدعم جميع جهود استقرار ليبيا

ليبيا المستقبل | 2022/05/24 على الساعة 20:46

ليبيا المستقبل: أكدت مستشارة الأمين العام للأمم المتحدة بشأن ليبيا ستيفاني وليامز، اليوم الثلاثاء، أن الأمم المتحدة على استعداد لدعم جميع الجهود الليبية في مساعيها للتوصل إلى حلول سلمية للأزمة التي تمر بها البلاد.

وأعربت وليامز، عن سعادتها بإلقاء كلمتين في الجلستين الافتتاحية والختامية لـ "ورشة العمل الفنية حول طرق الدعم الدولي لبرنامج نزع السلاح والتسريح وإعادة الدمج الليبي التابع لبعثة الأمم المتحدة للدعم في ليبيا" وذلك في مدينة طليطلة، والتي نظمتها وزارة الخارجية الإسبانية ومعهد طليطلة الدولي للسلام.

وأشارت المستشارة الأممية في تدوينة لها عبر حسابها بموقع "تويتر" إلى أن مشاركة العديد من الجهات الفاعلة الرئيسية من جميع أنحاء ليبيا وكذلك الشركاء الدوليين في هذه الورشة، معربة عن شكرها الخاصٌ لوزارة الخارجية الاسبانية والمعهد على ورشة العمل المثمرة هذه.

وشارك عمر كتي، وكيل وزارة الخارجية لشؤون التعاون الدولي بحكومة الوحدة الوطنية، أمس الاثنين، في افتتاح أعمال ورشة عمل حول طرق الدعم الدولي لبرنامج نزع السلاح والتسريح وإعادة الإدماج بليبيا، والتي عقدت فى مدينة طليطلة، وبدعم من معهد طليطلة للسلام وبعثة الأمم المتحدة للدعم بليبيا.

 وشارك بأعمال الورشة أيضا وفداً ضم كلًا من النائب بالمجلس الرئاسي عبد الله اللافي، وخالد مازن وزير الداخلية، علي العابد وزير العمل والتأهيل، محمد الحداد رئيس الأركان العامة التابع لحكومة الوحدة الوطنية، وأعضاء اللجنة العسكرية المشتركة "5 + 5".

لا تعليقات على هذا الموضوع
آخر الأخبار
إستفتاء
ما التقييم الذي تسنده لـ"السقيفة الليبية" (بوابة ليبيا المستقبل الثقافية)
جيد جدا
جيد
متوسط
دون المتوسط
ضعيف
كود التحقق :
+
إعادة
لمتابعة ليبيا المستقبل