أهم الأخبار

المغرب تؤكد تسجيل 3 حالات يشتبه في إصابتها بـجدري القرود

ليبيا المستقبل | 2022/05/23 على الساعة 22:01

ليبيا المستقبل: قالت وزارة الصحة المغربية إنها سجلت 3 حالات يشتبه في إصابتها بجدري القرود. وأوضحت الوزارة في بيان لها، أن هذه الحالات الـ3 في وضع صحي جيد.

وأكدت أن الحالات المذكورة تخضع للرعاية الصحية في انتظار نتائج التحاليل الطبية التي أخضعت لها. وهذه هي المرة الأولى التي تُعلن فيها وزارة الصحة المغربية عن الاشتباه في الإصابة بجدري القرودن وفق وسائل إعلام مغربية.

"طوارئ الصحة المغربية"

من جهته أكد منسق المركز الوطني لعمليات الطوارئ العامة بوزارة الصحة والحماية الاجتماعية بالمغرب، معاذ المرابط، تسجيل 3 حالات يشتبه في إصاباتها بجدري القرود بالمغرب.

وأفاد المرابط، في تصريحات صحفية، بخصوص الوضعية الوبائية للمرض الفيروسي "جدري القرود" بالمغرب أنه في إطار الإستراتيجية الاستباقية لوزارة الصحة والحماية الاجتماعية في التعامل مع طوارئ الصحة العامة، وكذلك إنذارات الصحة العامة، تفاعلت الوزارة مع الإنذار العالمي المتعلق بجدري القردة من خلال وضع منظومة للرصد الوبائي والمراقبة للحالات المشتبه إصابتها بهذا المرض.

وأفاد المتحدث ذاته، أن هذه المنظومة تمكنت من رصد 3 حالات يشتبه إصابتها بهذا المرض، توجد بصحة جيدة، وهي الآن تحت المراقبة الطبية، في انتظار ظهور نتائج التحاليل الطبية عما قريب.

لا تعليقات على هذا الموضوع
آخر الأخبار
إستفتاء
ما التقييم الذي تسنده لـ"السقيفة الليبية" (بوابة ليبيا المستقبل الثقافية)
جيد جدا
جيد
متوسط
دون المتوسط
ضعيف
كود التحقق :
+
إعادة
لمتابعة ليبيا المستقبل