أهم الأخبار

الرئاسي يرحب بتقارب مجلسي النواب والدولة بشأن المسار الدستوري

ليبيا المستقبل | 2022/05/21 على الساعة 20:59

ليبيا المستقبل: رحب رئيس المجلس الرئاسي محمد المنفي، بتوافق الأطراف الليبية على معظم مواد القاعدة الدستورية للانتخابات المنتظرة.

وقال المنفي، في تغريدة عبر حسابه الرسمي على "تويتر"، "إنه يرحب بالتقارب بين مجلسي النواب والدولة بشأن المسار الدستوري والذي عقدت جلساته في القاهرة في الفترة من 15 إلى 20 مايو الجاري". وحث المنفي الطرفين على "العمل من أجل التوصل لاتفاق حول باقي النقاط الخلافية للذهاب إلى انتخابات في أقرب وقت".

واختتمت أمس الجمعة، لجنة المسار الدستوري في العاصمة المصرية القاهرة اجتماعاتها بالتوافق على نحو 70% (نحو 137 مادة) من مواد الوثيقة الدستورية المقرر أن تجرى على أساسها الانتخابات القادمة.

وكلفت اللجنة لجنة مصغرة لإعداد صياغة توافقية لنصوص هذه المواد، فقامت اللجنة بحصر المواد محل الاتفاق، وإعداد صيغة توافقية حولها، ومن ثم إحالتها إلى مجلسي النواب والأعلى للدولة للنظر فيها.

وأوضحت أن الاتفاق تناول جل مواد الأبواب الأول والثاني والثالث والرابع، وتركت بعض المواد القليلة جدا لمزيد من المراجعة والدراسة والتعديل ستتم مناقشتها في جولة قادمة مع باقي المواد المتبقية باعتبار مشروع الدستور وحدة واحدة لا تتجزأ، في 11 يونيو القادم.

لا تعليقات على هذا الموضوع
آخر الأخبار
إستفتاء
ما التقييم الذي تسنده لـ"السقيفة الليبية" (بوابة ليبيا المستقبل الثقافية)
جيد جدا
جيد
متوسط
دون المتوسط
ضعيف
كود التحقق :
+
إعادة
لمتابعة ليبيا المستقبل