أهم الأخبار

الجزائر: "مركز القاهرة" يستنكر  حكما بالإعدام ضد مبلغ عن الفساد

ليبيا المستقبل | 2022/05/18 على الساعة 22:13

ليبيا المستقبل: استنكر مركز القاهرة لدراسات حقوق الإنسان، الثلاثاء، الحكم الغيابي بالإعدام الصادر ضد مبلغ عن الفساد واعتقال محاميه، إضافة إلى ناشطين سياسين آخرين.

وعبر المركز، عبر صفحته على شبكة التواصل الاجتماعي "فيسبوك"، عن استنكاره "الحكم الغيابي بالإعدام على محمد بن حليمة، العريف السابق في الجيش الجزائري الذي أصبح ناشطًا ومبلغًا عن الفساد، فضلاً عن اعتقال محامي بن حليمة، عبدالقادر شهرة، ووضعه في الحبس الاحتياطي في 14 مايو، إلى جانب الناشطين السياسيين رشيد نكاز و حمزي جبري".

وأكد المركز أن "استخدام عقوبة الإعدام يعد انتهاكًا للحق في الحياة وعقوبة قاسية وغير إنسانية، ولا سيما في ظل القضاء العسكري الذي لا يضمن الحق في محاكمة عادلة في الجزائر".

وذكر المركز أن بن حليمة "قد أُعيد بن حليمة قسراً من إسبانيا في 24 مارس / آذار رغم ارتفاع مخاطر التعذيب والاحتجاز التعسفي في الجزائر، ثم احتُجز بمعزل عن العالم الخارجي لعدة أسابيع قبل نقله إلى سجن عسكري".

وتابع المركز أن "الناشط رشيد نكاز - وهو الآن قيد الاحتجاز -  قد أدلى في الأسابيع القليلة الماضية بعدة تصريحات على مواقع التواصل الاجتماعي ندد فيها باحتجاز بن حليمة والحكم عليه، كما أجرى مقابلة مع والدته عبر الفيديو. تحدث رشيد أيضًا عن حكيم الدبازي، سجين الرأي الذي توفي مؤخرًا في السجن".

لا تعليقات على هذا الموضوع
آخر الأخبار
إستفتاء
ما التقييم الذي تسنده لـ"السقيفة الليبية" (بوابة ليبيا المستقبل الثقافية)
جيد جدا
جيد
متوسط
دون المتوسط
ضعيف
كود التحقق :
+
إعادة
لمتابعة ليبيا المستقبل