أهم الأخبار

"داخلية" حكومة الوحدة: تفاجأنا بمن يحاول إيقاف مسار استقرار الوطن

ليبيا المستقبل | 2022/05/17 على الساعة 12:10

ليبيا المستقبل: أصدرت وزارة الداخلية بحكومة الوحدة الوطنية، قبل قليل، بيانا بشأن الاشتباكات التي وقعت فجر اليوم الثلاثاء بين مسلحين في العاصمة طرابلس.

وأكدت الوزارة أنها "تفاجأت للأسف بمن يحاول إيقاف مسار تحقيق العدالة وإنفاذ القانون وتحقيق استقرار الوطن وأمن المواطن، في اطار دولة مدنية ديمقراطية حديثة"، مذكرة أنها "عملت وتعمل في نطاق مسؤوليتها على تحقيق هذا الهدف".

وأضافت الوزارة أنها "تابعت منذ فجر هذا اليوم الثلاثاء الموافق 17-5-2022 عن كثب وبحزن عميق مجريات الأحداث والاشتباكات المسلحة بين أشقاء وأخوة الوطن، التي ندينها بشدة، ونشجب ما وقع من ترويع للمواطنين ومحاولات الزج بأبناء ليبيا في قتال قد يحصد الأرواح ويدمر مقدرات البلد في مرحلة حرجة من تاريخ البلاد، نسعى خلالها لطي سنوات من الفرقة والتشتت".

وتابعت الوزارة أنه "قد حان الوقت  لينعم شعبنا بحياة حرة كريمة ، قوامها العدالة والمساواة ، والعيش في رغد وأمن وسلام".
ودعت الوزارة "كافة الأطراف المتورطة في افتعال هذه الاشتباكات، أن يتقوا الله في هذا الوطن وفي هذا الشعب الذي عانى ويعاني من ويلات الحروب والاقتتال، وما خلفته من مآسي ومصاعب".

وشددت الوزارة على أنها "ستمارس وزارة الداخلية مهامها باحترافية ومهنية وحيادية في تحقيق أمن واستقرار الوطن والمواطن ، وضبط الخارجين عن القانون ومن يسعون لزعزعة النظام والأمن العام"، حسب نص البيان.

 

راجع أيضا:

مصادر إعلامية: باشاغا وأعضاء من حكومته يغادرون طرابلس

ليبيا.. واشنطن والأمم المتحدة تدعوان لضبط النفس إثر اشتباكات طرابلس

"اللواء 444": تدخلنا لمنع انجرار العاصمة طرابس إلى الحرب والدماء

تعليق الدراسة بسوق الجمعة وجنزور وعين زارة وجامعة طرابلس

لا تعليقات على هذا الموضوع
آخر الأخبار
إستفتاء
ما التقييم الذي تسنده لـ"السقيفة الليبية" (بوابة ليبيا المستقبل الثقافية)
جيد جدا
جيد
متوسط
دون المتوسط
ضعيف
كود التحقق :
+
إعادة
لمتابعة ليبيا المستقبل