أهم الأخبار

البعثة الأممية تدين اشتباكات "جنزور" وتدعو جميع الأطراف لضبط النفس

ليبيا المستقبل | 2022/05/16 على الساعة 21:31

ليبيا المستقبل: أعربت بعثة الأمم المتحدة للدعم في ليبيا، عن شديد قلقها الشديد إزاء الاشتباكات المسلحة التي وقعت أمس،15مايو، والتي شملت إطلاق نار عشوائي وأنباء تفيد باستخدام للأسلحة الثقيلة وذلك في منطقة جنزور، وهي منطقة مكتظة بالسكان في طرابلس.

وقالت البعثة في بيان عبر موقعها الإلكتروني، إن ما يجري في الوقت الراهن من تحشيد لقوات تابعة لمختف المجموعات المسلحة يثير توترات ويزيد من خطر الاشتباكات التي يمكن أن تتطور إلى نزاع مسلح.

وأكدت أن مثل هذه الحوادث مرة أخرى الحاجة الملحة للتصدي لانتشار الأسلحة واستخدامها خارج سيطرة الدولة. وهنا تدعو البعثة جميع الأطراف الليبية إلى الحفاظ على الهدوء على الأرض في هذا المنعطف الحرج الذي تمر به البلاد.

ودعت البعثة الأممية جميع الأطراف إلى ممارسة أقصى درجات ضبط النفس واستخدام الحوار لحل القضايا الخلافية، كما دعت جميع الأطراف بالتزاماتها بضمان حماية المدنيين والمنشآت المدنية والحفاظ التام على الهدوء العام.

وشهدت منطقة جنزو بالعاصمة اليومين الماضيين اشتباكات بين الجماعات المسلحة، أسفرت عن خسائر كبيرة بالمنشآت الحكومية والممتلكات الخاصة.

حيث اندلعت اشتباكات بالأسلحة الثقيلة بين كتيبة فرسان جنزور والكتيبة 55 مشاة، مما تسببت في أضرار جسيمة في البنية التحتية لمحطة غرب طرابلس البخارية.

راجع أيضا:

جنزور.. هدنة محلية عقب ليلة من المواجهات العسكرية في المنطقة

مجلس إدارة "الكهرباء" يتفقد محطة غرب طرابلس بعد اشتباكات البارحة

بلدي جنزور: أحد أهداف العدوان كان إيقاف المشروع الاستعجالي بمحطة كهرباء غرب طرابلس

لا تعليقات على هذا الموضوع
آخر الأخبار
إستفتاء
ما التقييم الذي تسنده لـ"السقيفة الليبية" (بوابة ليبيا المستقبل الثقافية)
جيد جدا
جيد
متوسط
دون المتوسط
ضعيف
كود التحقق :
+
إعادة
لمتابعة ليبيا المستقبل