أهم الأخبار

فضيحة جاساما التحكيمية ضد أهلي طرابلس في جنوب أفريقيا حديث القارة

ليبيا المستقبل | 2022/05/16 على الساعة 02:14

ليبيا المستقبل: حظيت الفضيحة التحكيمية للحكم الجامبي بكاري جاساما بردود فعل واسعة في القارة الأفريقية، بعدما ساهم بشكل مباشر في خروج ممثل ليبيا من الدور نصف النهائي لكأس الكونفدرالية الأفريقية أمام أورلاندو بايريتس الجنوب أفريقي.
وأبرزت وسائل الإعلام الكبرى ولاعبون مسئولون بارزون الخطأ التحكيمي وتعرض الفريق لظلم تحكيمي فاضح بعدم احتساب ركلة جزاء صحيحة في الدقيقة 19، تغاضى عنها جاساما حيث كانت الركلة واضحة وضوح الشمس لممثل الكرة الليبية، بعد رفض الحكم العودة لتقنية الفيديو VAR.
وقال عماد متعب مهاجم منتخب مصر السابق ، وعضو رابطة الأندية الحالي، إن فساد الاتحاد الإفريقي لكرة القدم "كاف" ما زال مستمرًا. وأضاف متعب: إذا حدث وكان باكاري جاساما هو حكم المباراة النهائية لدوري الأبطال بين الأهلي المصري والوداد المغربي، سيكون مخطط الكاف قد نجح.
وهاجم مجلس إدارة نادي أهلي طرابلس الحكم الجانبي بكاري جاساما ووصفه ب"خائن الأمانة"، 
وأصدر الأهلي طرابلس جاء نصه كالتالي: "النادي الأهلي متمثلًا في لجنته التسييرية حريص كل الحرص على مصلحة المؤسسة ، عملت اللجنة التسييرية بالنادي جاهدة بكل الوسائل الممكنة لإستبدال طاقم التحكيم نظرًا لسمعته السيئة وقرارته الجدلية التي غيرت مسار بطولات وساهمت في تتويجات غير مستحقة لبعض الاندية والمنتخبات".
وأضاف البيان: "اللجنة التسييرية طالبت في رسالة رسمية استبدال بكاري جاساما وعللت أسباب هذا الطلب، واليوم يؤكد جاساما خيانته للأمانة ، ومساهمته في وأد حلم الأهلي وجماهيره بالوصول إلى النهائي مؤكدًا أن مخاوف الأهلي كانت في محلها".
وختم البيان: "جمهورنا الكريم ، لقد غادرنا منافسات الكونفدرالية برأس مرفوع و بنينا للأهلي قاعدة صلبة ينطلق منها مستقبلًا للمنافسة. لقد كنتم خير سند ودعمكم المتواصل هو الضامن الأول لاستمرار تطور الأهلي وازدهاره على كافة الأصعدة".
وكان أهلي طرابلس قد ودّع كأس الكونفدرالية الأفريقية من الباب الكبير، بعد فوزه على مستضيفه أورلاندو بايريتس الجنوب أفريقي بهدف دون رد سجله علي أبو عرقوب، في المباراة التي أقيمت مساء اليوم الأحد، على ملعب أورلاندو في إياب الدور نصف النهائي لكأس الكونفيدرالية، وشهدت فضيحة تحكيمية من الحكم الجامبي بكاري جاساما. وكان الأهلي قد خسر مباراة الذهاب على ملعب شهداء بنينا في بنغازي يوم الأحد الماضي بهدفين دون رد.
وانتهى الشوط الأول بالتعادل السلبي حيث قدم لاعبو الأهلي أداءًا بطوليًا وسيطروا على مجريات اللعب وخلقوا عدة فرص للتسجيل وتعرض الفريق لظلم تحكيمي فاضح بعدم احتساب ركلة جزاء صحيحة في الدقيقة 19، تغاضى عنها الحكم الجامبي باكاري جاساما حيث كانت الركلة واضحة وضوح الشمس لممثل الكرة الليبية، بعد رفض الحكم العودة لتقنية الفيديو VAR.
وتواصلت محاولات الأهلي طرابلس في الشوط الثاني حتى تمكن البديل علي أبو عرقوب من إحراز الهدف الأول لكن الوقت لم يسعف ممثل ليبيا لتعزيز الهدف، لتنتهي المباراة بفوز ممثل ليبيا بهدف وحيد لم يكن كافيًا للصعود إلى المباراة النهائية.

لا تعليقات على هذا الموضوع
آخر الأخبار
إستفتاء
ما التقييم الذي تسنده لـ"السقيفة الليبية" (بوابة ليبيا المستقبل الثقافية)
جيد جدا
جيد
متوسط
دون المتوسط
ضعيف
كود التحقق :
+
إعادة
لمتابعة ليبيا المستقبل