أهم الأخبار

جالو.. "مؤسسة النفط" تطلق برنامجا تدريبيا لفائدة المرأة

ليبيا المستقبل | 2022/05/15 على الساعة 23:59

ليبيا المستقبل: أعلنت المؤسسة الوطنية للنفط، اليوم الأحد، انطلاق "برنامج تدريبي مكثف لرفع مهارات الخياطة والتطريز وتحسين جودة المنتج من الملابس وذلك لتوسيع فرص التسويق والمبيعات والمنافسة في السوق"، وذلك بمشاركة أكثر من 80 إمرأة من ربات البيوت.

وأضافت المؤسسة، عبر صفحتها على شبكة التواصل الاجتماعي "فيسبوك"، أن البرنامج التدريبي الذي انطلق يوم أمس السبت، "يأتي استكمالا لمشروع مصنع الخياطة والتطريز الذي افتتح مؤخرا ببلدية جالو تحت مظلة التنمية المستدامة بالمؤسسة الوطنية للنفط وبتمويل من شركة فنترسهال الالمانية" وبالتعاون مع مكتب مفوضية المجتمع المدني الواحات وبلدية جالو.

وحسب ذات المصدر، يدوم البرنامج التدريبي شهرا كاملا وبإشراف مدربين أجانب، و"يهدف بشكل عام الى تحسين الدخل وتوفير فرص العمل للمرأة بمناطق الواحات، وسوف يشرع في العمل داخل هذا المصنع بشكل رسمي حال انتهاء هذا البرنامج التدريبي".

وأكدت المؤسسة الوطنية للنفط أنها "تتعهد عبر إدارة التنمية المستدامة بالاستمرار في تنفيذ مثل هذه المشاريع والبرامج وتشجيع المشروعات الصغرى والمتوسطة وبث روح المبادرة لدى الشباب والمرأة وتنشيط القطاع الخاص بعيدا عن القطاع العام المترهل"، حسب تعبيرها.

لا تعليقات على هذا الموضوع
آخر الأخبار
إستفتاء
ما التقييم الذي تسنده لـ"السقيفة الليبية" (بوابة ليبيا المستقبل الثقافية)
جيد جدا
جيد
متوسط
دون المتوسط
ضعيف
كود التحقق :
+
إعادة
لمتابعة ليبيا المستقبل