أهم الأخبار

وليامز: هذه فرصتنا الأخيرة للاستجابة لتطلعات الليبيين وسننهي أعمال اللجنة يوم 28 مايو

ليبيا المستقبل | 2022/05/15 على الساعة 23:09

ليبيا المستقبل: أكدت المستشارة الخاصة للأمين العام للأمم المتحدة، ستيفاني وليامز، اليوم الأحد، أن الجولة الثانية من مشاورات اللجنة المشتركة لمجلسي النواب والأعلى للدولة "تشكل الفرصة الأخيرة للاستجابة بمصداقية لتوقعات الشعب الليبي وإحراز تقدم ملموس بشأن هذه القضايا"، وأن اللجنة ستنهي أعمالها يوم 28 مايو أي بعد 45 من تاريخ انطلاقها في 13 من أبريل الماضي.

وأضافت ستيفاني، في كلمتها المنشورة على الموقع الإلكتروني للبعثة، أن "التأخير وإبقاء العملية مفتوحة لن ينجح وسيؤدي حتماً إلى مزيد من الانقسام والصراع يصعب جداً معه إعادة ليبيا إلى طريق الاستقرار".

وتابعت ستيفاني أنه "بعد أكثر من عقد من الاضطرابات العاتية، سئم الشعب الليبي من الحرب والتنافس الذي لا ينتهي على السلطة التنفيذية والموارد الاقتصادية لليبي، ويريد اختيار ممثليه كي يتحقق حلمه بالاستقرار والازدهار الذي طال انتظاره".

وأثنت ستيفاني على "مشاركة المجلسين والتزامهما بالعودة إلى طاولة المفاوضات لمعالجة هذه المسألة بالغة الأهمية المتمثلة في تحديد الإطار الدستوري اللازم للانتخابات الوطنية".

واعتبرت ستيفاني أنه "تقع على عاتقكم (المشاركون في الجولة) مسؤولية استعادة ثقة الشعب الليبي الذي يراقب هذه العملية بين مؤسساته التشريعية الرئيسية بكثير من التوقعات والآمال في الخروج بنتيجة إيجابية وملموسة وقابلة للتنفيذ تؤدي إلى استئناف العملية الانتخابية في أقصر إطار زمني ممكن"، حسب تعبيرها.

 

راجع أيضا:

مصادر إعلامية: انتهاء الجلسة الأولى من مشاورات "النواب" و"الأعلى للدولة" في القاهرة

لا تعليقات على هذا الموضوع
آخر الأخبار
إستفتاء
ما التقييم الذي تسنده لـ"السقيفة الليبية" (بوابة ليبيا المستقبل الثقافية)
جيد جدا
جيد
متوسط
دون المتوسط
ضعيف
كود التحقق :
+
إعادة
لمتابعة ليبيا المستقبل