أهم الأخبار

المشري والمنقوش يناقشان ملفي الانتخابات وتكليف السفراء الليبيين في الخارج

ليبيا المستقبل | 2022/01/27 على الساعة 21:22

ليبيا المستقبل: ناقشت وزيرة الخارجية والتعاون الدولي بحكومة الوحدة الوطنية نجلاء المنقوش، ورئيس المجلس الأعلى للدولة خالد المشري، ملفي الانتخابات وتكليف السفراء الليبيين في الخارج، بحسب بيانين منفصلين لوزارة الخارجية والمجلس علي صفحتيهما بموقع "فيسبوك".

وقالت وزارة الخارجية إن المنقوش ناقشت، اليوم الخميس، مع رئيس المجلس الأعلى للدولة، مستجدات العملية السياسية الليبية.

وأفاد البيان أن الطرفين أكدا في الاجتماع الذي عقد بمقر المجلس الأعلى للدولة، على أهمية "تفعيل المسار الدستوري وتمكين الشعب الليبي من الاستفتاء على مشروع الدستور؛ تمهيدا لإجراء انتخابات حرة ونزيهة مبنية على قوانين توافقية سليمة لضمان نجاحها والقبول بنتائجها من كل الأطراف الليبية".

 وأضاف أن الاجتماع بحث جوانب من ملف السياسة الخارجية التي تخص العلاقات مع الدول المهتمة والمعنية بالشأن الليبي، إضافة إلى الجهود المبذولة في المسار السياسي، تمهيدا لإجراء انتخابات تشريعية ورئاسية في أقرب وقت ممكن. 

وأشار البيان أن وزيرة الخارجية "أثنت علي مسار عمل المجلس وما يقوم به من واجبات لإنجاح هذا المسار والخروج بليبيا إلى بر الأمان وإنهاء المراحل الانتقالية". وأوضح أن هذا الاجتماع يأتي في إطار عملية التنسيق بين حكومة الوحدة الوطنية، والمجلس الأعلى للدولة، من أجل تحقيق الاستقرار في البلاد، وفقا لطبيعة مهام كل منهما.

وقال بيان المجلس الأعلى للدولة، إن اللقاء تطرق إلي "تفعيل الدبلوماسية الليبية، وإزاحة التحديات والعراقيل التي تواجه عمل الوزارة والتي على رأسها ملف تكليف السفراء والممثلين الدبلوماسيين في الخارج"، كما تناول الاجتماع تنسيق المواقف بين مختلف المؤسسات الليبية لتوحيد الخطاب الخارجي.

لا تعليقات على هذا الموضوع
آخر الأخبار
إستفتاء
برأيك، على أي أساس سيكون التصويت في الرئاسية؟
البرنامج الإنتخابي
الإنتماء الجهوي والقبلي
المال السياسي
معايير أخرى
لا أدري / غير مهتم
كود التحقق :
+
إعادة
لمتابعة ليبيا المستقبل