أهم الأخبار

صنع الله يطالب "توتال" الفرنسية المساهمة في برامج التنمية المستدامة

ليبيا المستقبل | 2022/01/27 على الساعة 00:01

ليبيا المستقبل: طالب رئيس مجلس إدارة المؤسسة الوطنية للنفط مصطفى صنع الله، إدارة شركة "توتال إينيرجي" الفرنسية المساهمة في تنفيذ برامج ومشاريع التنمية المستدامة بمناطق العمليات، خاصة "بمنطقة خليج السدرة، ومنطقة الواحات القريبة من عملياتها لتحريك عجلة التنمية بهما".

جاء ذلك خلال اجتماع صنع الله اليوم الأربعاء، بمدير عام شركة "توتال اينيرجي" باسكال برينت، بالمقر الرئيسي للمؤسسة بالعاصمة طرابلس،وبحضور عضوي مجلس الإدارة بالمؤسسة أبو القاسم شنقير، والعماري محمد، بحسب بيان لمؤسسة النفط علي موقع "فيسبوك".

وأضاف صنع الله، أن أهالي المناطق القريبة من العمليات هم الحاضنة الطبيعية للثروة النفطية، مؤكدًا بأن هذه النقطة أحد أهم أولويات وخطط المؤسسة الإستراتيجية، والتي ستعمل جاهدة خلال العام الجاري والأعوام المقبلة بالتعاون مع شركائها الدوليين "كتوتال" على تنفيذها.

وناقش الاجتماع برامج بناء القدرات الشابة بالجامعات الليبية في تخصصات الصناعة النفطية، وذلك من قبل جامعة توتال الصيفية، بالإضافة إلى مساهمة "توتال" في برامج التدريب المكثفة في بعض من التخصصات بالصناعة النفطية، كما تم خلال الاجتماع الاتفاق على التنسيق بين شركة "توتال" والإدارة العامة لتنمية الموارد البشرية بالمؤسسة للمضي قُدُماً في هذا الجانب.

كما تم خلال الاجتماع مناقشة أنشطة شركة "توتال" المختلفة في شركات المشاركة: "الواحة للنفط، أكاكوس للعمليات النفطية، مبروك للعمليات النفطية"، حيث تم تدارس المشاريع المستقبلية لهذه الشركات ومساهمة "توتال اينيرجي" في ذلك، كما تم التطرق إلى برامج العمل المشتركة بين المؤسسة الوطنية للنفط وتوتال.

لا تعليقات على هذا الموضوع
آخر الأخبار
إستفتاء
برأيك، على أي أساس سيكون التصويت في الرئاسية؟
البرنامج الإنتخابي
الإنتماء الجهوي والقبلي
المال السياسي
معايير أخرى
لا أدري / غير مهتم
كود التحقق :
+
إعادة
لمتابعة ليبيا المستقبل