أهم الأخبار

وليامز تدعو لتحديد إطار زمني واضح لإجراء الانتخابات في ليبيا

ليبيا المستقبل | 2022/01/26 على الساعة 20:42

ليبيا المستقبل: جددت المستشارة الخاصة للأمين العام للأمم المتحدة لشؤون ليبيا، ستيفاني وليامز، دعوتها إلى كافة الجهات المعنية بالعملية الانتخابية إلى التوصل لصيغة مناسبة وتحديد إطار زمني وخط سياسي واضح نحو الانتخابات، مؤكدة أن الشعب الليبي لم يعد يحتمل المزيد من المماطلة والتسويف والتأخير والانتقال من مرحلة انتقالية إلى أخرى.

وقالت المستشارة الأممية في كلمة لها بجامعة سبها، اليوم الأربعاء، إنها التقت المئات من أبناء الشعب الليبي في الشرق والغرب واليوم في الجنوب، مؤكدة أن الجميع يريدون انتخابات وطنية على أسس متينة تنهي حالات الانسداد السياسي في هذا البلاد.

وأضافت وليامز "أرجو من هنا من عاصمة الجنوب مجلس النواب والمجلس الأعلى للدولة والمجلس الرئاسي وحكومة الوحدة الوطنية وكافة الأطراف القائمة والمعنية بالانتخابات الاضطلاع بمسؤولياتهم التاريخية واحترام إرادة الناخبين والتوصل إلى صيغة مناسبة وتحديد إطار زمني وخط سياسي واضح نحو الانتخابات لم يعد الشعب يحتمل المزيد من المماطلة والتسويف والتأخير والانتقال من مرحلة انتقالية إلى أخرى. لم يعد مقبولًا تهميش أو الاستقواء على إرادة الشعب الليبي"، بحسب ما نقلته بعض وسائل الإعلام المحلية.

وشددت وليامز، في تصريحاتها، على ضرورة احترام مليونين و800 ألف مواطن يطالبون بالانتخابات، مشيرة إلى أن البعثة لن تدخر جهدًا في سبيل دعم العملية الانتخابية التي ستفضي إلى السلام والوئام وإيجاد مؤسسات شرعية في البلاد.

كما أكدت المستشارة الأممية في كلمتها، أن الجميع يطالب بالتغيير وإنهاء المراحل الانتقالية الطويلة والمشاكل الحقيقية السياسية الواسعة والتأخير في دعم هذه المنطقة لتكون فزان مشاركة بشكل حقيقي وفعال في مختلف مراحل بناء الدولة.

لا تعليقات على هذا الموضوع
آخر الأخبار
إستفتاء
برأيك، على أي أساس سيكون التصويت في الرئاسية؟
البرنامج الإنتخابي
الإنتماء الجهوي والقبلي
المال السياسي
معايير أخرى
لا أدري / غير مهتم
كود التحقق :
+
إعادة
لمتابعة ليبيا المستقبل