أهم الأخبار

إشادة اسكتلندية كبيرة بنجاح بطولة سالم قدح للشطرنج

ليبيا المستقبل | 2022/01/25 على الساعة 05:30

ليبيا المستقبل: أشادت رئيس جمعية الشطرنج بجامعة جلاسكو باسكتلندا إيموشكا بيلياكوڤا، بنجاح بطولة الراحل سالم قدح للشطرنج والتي أشرف على تنظيمها بطل الشطرنج الليبي جلال شاهين واختتمت في الساعات الماضية.

وأشادت رئيس جمعية الشطرنج بجامعة جلاسكو باسكتلندا بالتنظيم المتميز الرائع و حسن الاستقبال والضيافة من خلال منشور على الصفحة الرسمية الخاصة بالجامعة على تويتر. وأقيمت مباراة بين الفريق الليبي والفريق الاسكتلندي وشهدت منافسة قوية للغاية، بحضور عدد من أبناء الجالية الليبية في اسكتلندا. وتم تكريم الفائزين بجانب عدد من الشخصيات البارزة في مختلف المجالات.

من جهته توجه بطل الشطرنج الليبي جلال شاهين بالشكر إلى محمد سالم قدح الراعي الرسمي للبطولة وكذلك موقع صفحة الشطرنج عشق موروث المنظم للبطولة وكذلك الفريق الليبي الذي شارك في البطولة.

وكان قد تقرر إقامة بطولة خاصة للشطرنج بمدينة جلاسكو الإسكتلندية تحمل اسم الراحل سالم الصغير قدح أحد رموز الرياضة الليبية وأحد المساهمين في بناء القلعة الأهلاوية.

وأقيمت البطولة برعاية صفحة "الشطرنج عشق موروث" وتم تكريم 20 شخصية رياضية وإعلامية و فنية من الشخصيات العالمية والعربية والمحلية تحت إشراف محمد شكري شاهين عميد الشطرنج العربي والأفريقي و أيضًا جلال شاهين  وذلك في العام الأول من تأسيس الصفحة. 

وأقيمت البطولة كلمسة وفاء للأشخاص الدين قدموا الغالي والنفيس لخدمة ليبيا والحركة الرياضية، واكتساب قيم الاحترام والتسامح، واللعب النظيف وتطوير الكفاءات الاجتماعية، وبناء جسور بين الطوائف بصرف النظر عن الاختلافات الثقافية والدينية.

لا تعليقات على هذا الموضوع
آخر الأخبار
إستفتاء
برأيك، على أي أساس سيكون التصويت في الرئاسية؟
البرنامج الإنتخابي
الإنتماء الجهوي والقبلي
المال السياسي
معايير أخرى
لا أدري / غير مهتم
كود التحقق :
+
إعادة
لمتابعة ليبيا المستقبل