أهم الأخبار

الاتحاد الأوروبي يبحث موقفا واضحا وموحدا من الأزمة الليبية

ليبيا المستقبل | 2022/01/24 على الساعة 11:10

ليبيا المستقبل: يبحث مجلس الشؤون الخارجية الأوروبي، اليوم  الاثتين،آخر تطورات الأوضاع في ليبيا،لاسيما تأجيل الانتخابات التي كان من المتوقع إجراؤها في 24 ديسمبر 2021 ثم 24 يناير 2022.

وسيناقش وزراء خارجية الاتحاد الأوروبي السيناريوهات والأولويات المحتملة لضمان قدرة الاتحاد على المساهمة في الحفاظ على الانتقال السياسي في ليبيا عبر مسار إيجابي.

وقال مجلس الشؤون الخارجية الأوروبي، في بيان له، إن الوزراء سيبحثون موقفا واضحا وموحدا للاتحاد الأوروبي لدعم جهود الوساطة الجارية وسيؤكدون استعداد الاتحاد لمساعدة ليبيا على المديين القصير والطويل.

ولفت إلى  أن مساعدات الاتحاد الأوروبي لليبيا بلغت منذ 2014 حوالي 700 مليون يورو لدعم مجموعة واسعة من البرامج، بما في ذلك الهجرة والمساعدات الإنسانية وبناء قدرات المؤسسات والحوكمة والتنمية الاقتصادية والمشاريع الخاصة والمجتمع المدني والشباب وكذلك قطاع الصحة.

يذكر أن مجلس الأمن الدولي، يناقش أيضا، اليوم الاثنين، الأوضاع في ليبيا، إذ ينتظر أن يطلع على تقرير بعثة الأمم المتحدة للدعم في ليبيا الذي ستقدمه وكيلة الأمين العام للأمم المتحدة للشؤون السياسية، روزماري ديكارلو.

ومن المتوقع أن يصوت أعضاء مجلس الأمن على تمديد ولاية البعثة الأممية التي تنتهي في 31 يناير الجاري، كما سيُطلع رئيس لجنة الجزاءات المفروضة على ليبيا السفير الهندي، تي إس تيرومورتي، أعضاء المجلس على أنشطة اللجنة المشكلة وفقا للقرار رقم 1970.

لا تعليقات على هذا الموضوع
آخر الأخبار
إستفتاء
برأيك، على أي أساس سيكون التصويت في الرئاسية؟
البرنامج الإنتخابي
الإنتماء الجهوي والقبلي
المال السياسي
معايير أخرى
لا أدري / غير مهتم
كود التحقق :
+
إعادة
لمتابعة ليبيا المستقبل