أهم الأخبار

الرئيس الجزائري يجري زيارة رسمية إلى مصر اليوم

ليبيا المستقبل | 2022/01/24 على الساعة 00:44

ليبيا المستقبل: أعلنت الرئاسة الجزائرية، أن الرئيس عبد المجيد تبون، سيجري زيارة إلى مصر، اليوم الاثنين، على أن تستمر لمدة يومين. وقالت الرئاسة الجزائرية في بيان، إن الرئيس تبون يجري "زيارة عمل وأخوة إلى جمهورية مصر العربية".

ويعتزم الرئيس تبون طرح تاريخ محدد خلال الفترة المقبلة لموعد القمة العربية التي تستضيفها الجزائر، ثم يعرض الموعد على مجلس الوزراء العرب، في دورته العادية المرتقبة شهر مارس المقبل، بمبادرة الجزائر وتأييد الأمانة العامة للجامعة.

وكان وزير الخارجية الجزائري رمطان لعمامرة، قد أجرى زيارة إلى العاصمة المصرية القاهرة، الاثنين الماضي، حيث التقى الأمين العام لجامعة الدول العربية، أحمد أبو الغيط، لبحث استعدادات الجزائر لاستضافة القمة العربية خلال العام الجاري، بالإضافة إلى قضايا المنطقة العربية.

يذكر أن مسؤولا رفيعا بجامعة الدول العربية قد قال، الجمعة الماضية، إنه تقرر إرجاء القمة الدورية السنوية للجامعة العربية على مستوى القادة، التي كان مقررا انعقادها في 22 مارس بالجزائر، بسبب جائحة كورونا.

لكن وزارة الخارجية الجزائرية قالت السبت، إنه "لم يتحدد بعد موعد القمة العربية في الجزائر"، حتى يتم تأجيلها. وأضافت الخارجية، أن "هناك مغالطات بشأن تأجيل القمة العربية في الجزائر"، نافية الأنباء التي أشارت إلى احتمالية إرجائها.

وأشارت إلى أن الرئيس الجزائري، عبد المجيد تبون، اقترح تاريخا لعقد القمة العربية، وينتظر اعتماده التاريخ من قبل مجلس وزراء العرب.

لا تعليقات على هذا الموضوع
آخر الأخبار
إستفتاء
برأيك، على أي أساس سيكون التصويت في الرئاسية؟
البرنامج الإنتخابي
الإنتماء الجهوي والقبلي
المال السياسي
معايير أخرى
لا أدري / غير مهتم
كود التحقق :
+
إعادة
لمتابعة ليبيا المستقبل