أهم الأخبار

الغويل يصدر قرارًا بتنظيم الدورة الـ 12 لمعرض طرابلس الدولي للكتاب

ليبيا المستقبل | 2022/01/23 على الساعة 01:40

ليبيا المستقبل: أصدر وزير الثقافة والتنمية المعرفية المكلف سلامة الغويل، قرارًا رقم (29) لسنة 2022 بشأن تنظيم معرض طرابلس الدولي للكتاب في دورته الثانية عشرة.

وعقدت اللجنة العليا للمعرض، أمس السبت، اجتماعها الأول لوضع خطة العمل التنفيذية لتنظيم الدورة الثانية عشر لمعرض طرابلس الدولي للكتاب، الذي ستقام خلال الفترة القريبة القادمة.

وأكد وزير الثقافة والتنمية المعرفية المكلف سلامة الغويل في مداخلة له خلال الاجتماع عبر تقنية سكايب، مع أعضاء اللجنة على دور المعرض في تشكيل الهوية الثقافية، من خلال ما سيقدم خلاله من زخم في الفكر والإبداع، بحسب ما ذكرت وزارة الثقافة.

ونوه الغويل بأن المعرض سيكون فرصة ثمينة للكتاب والقراء لمواكبة التطورات في مختلف المجالات الثقافية والأدبية والفنية والمعرفية والعلمية.

كما أكد على تقديم كافة التسهيلات لإنجاح هذه الدورة إيماناً من الوزارة بأهمية تعزيز الصورة الحضارية لليبيا، ونشر ثقافة القراءة التي تعزز ثقافة السلم والاستقرار المجتمعي.

واستعرضت اللجنة خلال الاجتماع أبرز ملامح الخطة التنفيذية لإقامة المعرض، والهيكلية التنظيمية والفرق واللجان المشرفة على التنفيذ، وسبل التنسيق مع المؤسسات ذات العلاقة لتسهيل إجراءات الانعقاد، والمدة الزمنية المخصصة لكل مرحلة من مراحل التنفيذ.

من جانبه قال مدير إدارة الكتاب والنشر عن آليات التواصل مع دور النشر والشروط والضوابط المترتبة على دور نشر المحلية والدولية من أجل المشاركة في هذا الحدث.

كما تضمنت المناقشات وضع البرنامج الثقافي المصاحب لفعاليات المعرض، والخطة الإعلامية لتغطية فعاليات المعرض، وبعض الأنشطة الأخرى التي ستضعها اللجان المختصة.

الجدير بالذكر أن آخر دورة من دورات معرض طرابلس الدولي للكتاب قد انعقدت خلال شهر أكتوبر من العام 2013م.

 

 

لا تعليقات على هذا الموضوع
آخر الأخبار
إستفتاء
برأيك، على أي أساس سيكون التصويت في الرئاسية؟
البرنامج الإنتخابي
الإنتماء الجهوي والقبلي
المال السياسي
معايير أخرى
لا أدري / غير مهتم
كود التحقق :
+
إعادة
لمتابعة ليبيا المستقبل