أهم الأخبار

الدبيبة يطالب بحصر وضبط كافة الراغبين بالعمل بليبيا من العمالة الوافدة

ليبيا المستقبل | 2022/01/19 على الساعة 15:23

ليبيا المستقبل: أكد رئيس حكومة الوحدة الوطنية، عبد الحميد الدبيبة، اليوم الأربعاء، على ضرورة عمل وزارة العمل والتأهيل وعبر كافة مكاتبها على حصر وضبط كافة الراغبين بالعمل بليبيا من العمالة الوافدة، وذلك  للتأكد من توفر الضوابط الصحية لديهم واحترامهم لقوانين الإقامة لتهيئة كافة الظروف المناسبة لاستضافتهم.

وقال الدبيبة خلال مشاركته في الاجتماع الأول لمكاتب العمل والتأهيل من مختلف مناطق ليبيا وهو الأول لأكثر من مئة وعشر مكاتب بحضور وزير العمل والتأهيل ووكلاء الوزارة، إنه من الضروري تسهيل الإجراءات ومراعاتهم في الرسوم المطلوبة، مشيدا في ذات السياق، بالمنظومة الإلكترونية التي أطلقتها الوزارة لجلب العمالة من الخارج.

وشرح الدبيبة أسباب توجه المواطنين للعمل بالقطاع العام، حيث أشار، وفق بيان المكتب الإعلامي للحكومة، إلى أنها ناتجة لتعطل التنمية طيلة الخمس عشر سنة الأخيرة في ظل الحاجة للحصول على مصدر رزق مما أثقل كاهل الدولة وأن الحل الرئيسي هو التنمية ومشاريعها لاستيعاب البطالة وتقليل الضغط الحاصل على كاهل القطاع العام ولذلك أكد الاستمرار  في برنامج الحكومة التنموي مع تخصيص مبالغ مساوية لما تم تخصيصه العام الماضي.

ولفت إلى أن عودة الشركات الأجنبية ستساهم في استيعاب عدد لا بأس به وستوفر وظائف لليبيين ولكن يجب عليهم التحلي بالانضباطية ليتم تحرير الاقتصاد الليبي بجهودنا جميعًا كليبيين.

يذكر أن عدد من مدراء المكاتب، قاموا  بإلقاء كلمة للحديث عن نشاطات مكاتبهم ودورها في تأهيل الباحثين عن العمل وكذلك التنسيق مع مختلف الجهات لتوفير فرص العمل لشبابنا، كما تطرقوا  لمشكلة التعيينات وتراكم عدد كبير من الباحثين عن العمل في بعض المجالات.

لا تعليقات على هذا الموضوع
آخر الأخبار
إستفتاء
برأيك، على أي أساس سيكون التصويت في الرئاسية؟
البرنامج الإنتخابي
الإنتماء الجهوي والقبلي
المال السياسي
معايير أخرى
لا أدري / غير مهتم
كود التحقق :
+
إعادة
لمتابعة ليبيا المستقبل