أهم الأخبار

حبس نقيب خريجي معاهد الصيدلة لإضراره بالمصلحة العامة

ليبيا المستقبل | 2022/01/17 على الساعة 11:15

ليبيا المستقبل: قرر النائب العام، الصديق الصور، حبس نقيب عام نقابة خريجى معاهد الصيدلة احتياطياً على ذمة التحقيق لارتكابه واقعة الإضرار بالمصلحة العامة وإساءة استعمال سلطات الوظيفة.

 ووجهت النيابة العامة الجهات المختصة إلى حصر أذونات مزاولة المهنة  الممنوحة من قبل المتهم ، وتسوية مراكز ممارسي المهنة استناداً إلى الإجراءات المعيبة.

وحسب بيان مكتب النائب العام، فإن  وكيل النيابة بمكتب المحامي العام بطرابلس باشر إجراءات التحقيق في انحراف سلوك نقيب عام نقابة خريجي معاهد الصيدلة.

وتضمنت الاتهامات قيام المذكور بتعمد ممارسة العمل النقابي وتمثيل فئة من المهنيين دون استصدار موافقة الجهة المختصة، واستبدال اسم الجسم الموازي الذي يعمل من خلاله، لغرض سلب اختصاص النقابة العامة للصيادلة بإصدار أذونات مزاولة مهنة الصيدلة، دون مراعاة الإجراءات المقررة بموجب اللوائح المنظمة للمهنة.

وجاء تحرك النيابة العامة بناءً على ما ساقه رئيس اللجنة التسييرية للنقابة العامة للصيادلة في معرض بلاغه المرفوع في مواجهة نقيب عام نقابة خريجي معاهد الصيدلة، بحسب ما ذكره مكتب النائب العام.

وعقب الاستجواب، قرر وكيل النيابة حبس المتهم احتياطيًا على ذمة التحقيق لارتكابه واقعة الإضرار بالمصلحة العامة وإساءة استعمال سلطات الوظيفة.

لا تعليقات على هذا الموضوع
آخر الأخبار
إستفتاء
برأيك، على أي أساس سيكون التصويت في الرئاسية؟
البرنامج الإنتخابي
الإنتماء الجهوي والقبلي
المال السياسي
معايير أخرى
لا أدري / غير مهتم
كود التحقق :
+
إعادة
لمتابعة ليبيا المستقبل