أهم الأخبار

مصادر: طائرة حفتر الخاصة تزور "إسرائيل" للمرة الثانية خلال 3 أشهر

ليبيا المستقبل | 2022/01/16 على الساعة 12:16

ليبيا المستقبل: شوهدت  طائرة قائد "القيادة العامة"اللواء خليفة حفتر، وهي تحط لمدة ساعتين في مطار بن غوريون في اللد، وفق هيئة البث الإسرائيلية الرسمية باللغة العربية (مكان).

وقالت "مكان" إن الطائرة رصدت وهي آتية من ليبيا إلى قبرص، ثم حطت في تل أبيب وعادت من هناك إلى ليبيا. وقد تم رصدها بواسطة شركة "فلايت رادار"، المتابعة لحركة الطيران الدولية، مؤكدة أنها طائرة حفتر الخاصة (P4 - RMA).

وأوضحت "مكان" أن الطائرة مكثت في المطار الإسرائيلي ساعتين قبل أن تقلع مجدداً، من دون تحديد وجهتها، ولم تذكر من كان على متنها وماذا فعل ومع من التقى، لافتة إلى أنه "خلال الأيام الأخيرة استمرت الاتصالات بين مسؤولِين إسرائيليين وليبيين على عدة مستويات".

وقال مراسل الشؤون العسكرية لقناة "كان 11" الرسمية إيتاي بلومنتال، مساء أول من أمس، في تغريدة على "تويتر"، "إن الطائرة حطت في مطار بن غوريون بعد توقف دبلوماسي في قبرص"، وفق مانقلته "الشرق الأوسط".

وأظهرت بيانات ملاحية طائرة خاصة من طراز "فالكون 900" (Falcon 900) تحمل رقم التسجيل "P4-RMA"، التي يستخدمها خليفة حفتر، هبطت في تمام الساعة السادسة و37 دقيقة بتوقيت غرينتش، أول أمس الخميس، بعد توقف 10 دقائق في مطار لارنكا الدولي بقبرص في تمام الساعة السادسة مساء بتوقيت غرينتش قادمة من ليبيا.

وأقلعت الطائرة من مطار بن غوريون الساعة 11 و50 دقيقة مساء الخميس متجهة نحو قبرص، لتصل في تمام الساعة 12 و30 دقيقة بعد منتصف الليل، ثم أقلعت مرة أخرى في تمام الساعة التاسعة و30 دقيقة صباح  الجمعة من مطار لارنكا الدولي متجهة نحو الإمارات لتهبط في مطار دبي الدولي عند الساعة 12 و15 دقيقة ظهر الجمعة، وفق "الجزيرة.نت".

وسبق لطائرة حفتر أن زارت "إسرائيل"في  2 نوفمبر الماضي، وكان على متنها نجله صدام.

وذكر تقرير إسرائيلي، حينها، أن صدام حفتر جاء إلى "إسرائيل" حاملاً رسالة من والده يطلب فيها مساعدة عسكرية سياسية من إسرائيل، وفي المقابل يتعهد بإقامة علاقات دبلوماسية في المستقبل بين ليبيا وإسرائيل

كلمات مفاتيح : خليفة حفتر، إسرائيل،
لا تعليقات على هذا الموضوع
آخر الأخبار
إستفتاء
برأيك، على أي أساس سيكون التصويت في الرئاسية؟
البرنامج الإنتخابي
الإنتماء الجهوي والقبلي
المال السياسي
معايير أخرى
لا أدري / غير مهتم
كود التحقق :
+
إعادة
لمتابعة ليبيا المستقبل