أهم الأخبار

مصادر: مجلس النواب يبحث عن بديل الدبيبة.. وبعيو أرجح الخيارات

ليبيا المستقبل | 2022/01/15 على الساعة 00:25

ليبيا المستقبل: علمت ليبيا المستقبل من مصادر مطلعة أن مجلس النواب سيشرع في التداول في جملة من الخيارات المتعلقة برئاسة الحكومة عقب الفشل في تنظيم الانتخابات فى ديسمبر المنقضي وترحيلها إلى أجل غير مسمى. وأوضحت المصادر التي تحدثت لليبيا المستقبل أن خيار  تعويض عبد الحميد الدبيبة برئيس حكومة جديد بات الأرجح، مؤكدة أن الأسماء المطوحة بديلا عنه هي فتحي باشاغا ومحمد المنتصر وأحمد معيتيق وعبد الحكيم بعيو؛ وهم جميعا من مصراتة؛ في ما يبدو محاولة لترضية المدينة وضمان انتقال المنصب من الدبيبة دون إثارة اعتراضات من شأنها خلط الأوراق. 

وأضافت المصادر أن حظوظ المنتصر ومعيتيق تبدو ضعيفة لمحدودية حضورهم في المشهد الحالي ولأسباب أخرى تتعلق بأدائهم، في حين يلقى خيار باشاغا معارضة من أطراف عدة في مصراتة ومن كتائب مسلحة في طرابلس إضافة إلى احترازات تخص أداءه حين كان وزيرا للداخلية. 

وفي الآن ذاته يبدو اسم عبد الحكيم بعيو الأكثر رواجا بين مختلف الأطراف في مجلس النواب. وعن الأسباب التي تدفع لتداول اسم بعيو من بين المرشحين الآخرين أوضحت مصادرنا أن بعيو، برأيهم، يحافظ على علاقات دافئة في المنطقة الغربية ومع المحسوبين على النظام السابق والكرامة وفبراير في الآن نفسه، ما يسهل مهمته في تعويض الدبيبة بأقل قدر من التجاذبات والاعتراضات

 

لا تعليقات على هذا الموضوع
آخر الأخبار
إستفتاء
ما التقييم الذي تسنده لـ"السقيفة الليبية" (بوابة ليبيا المستقبل الثقافية)
جيد جدا
جيد
متوسط
دون المتوسط
ضعيف
كود التحقق :
+
إعادة
لمتابعة ليبيا المستقبل