أهم الأخبار

بينهم ضابط برتبة عقيد.. التعرف على المزيد من ضحايا مقابر ترهونة

ليبيا المستقبل | 2021/12/08 على الساعة 19:30

ليبيا المستقبل: أعلنت "رابطة ضحايا ترهونة" أن الهيئة العامة للبحث والتعرف على المفقودين كشفت هويات المزيد من الضحايا الذين انتشلت رفاتهم من المقابر الجماعية في ترهونة عن طريق مطابقة بصماتهم الوراثية. ومن بين الذين تم التعرف عليهم:

- محمد جمعة عبد السلام مادي؛ مواليد 1989، شرطي بمركز شرطة القربولي، ألقي عليه القبض من طرف ميليشيا الكاني بتاريخ 25 ابريل 2020، من منزله بالقربولي في يوم زواجه، وتم العثور عليه ضمن المقابر الجماعيةب موقع مشروع الربط بترهونة. تم تعرف عليه عن طريق مطابقة تحاليل البصمة الوراثية DNA في مختبرات الهيئة العامة للبحث والتعرف عن المفقودين.

- سلامة الهادي التوهامي الطاهر؛ مواليد 1974، مدني يعمل لحساب نفسه، متزوج وله ابنة، ألقت القبض عليه مليشيا الكاني بتاريخ 5 أبريل 2020، من منزله بترهونة، وتم العثور عليه ضمن المقابر الجماعية في موقع مشروع الربط بتاريخ 10 يونيو 2020 في أول عملية اكتشاف لمقبرة جماعية، وجرى التعرف عليه عن طريق مطابقة تحاليل البصمة الوراثية DNA  في مختبرات الهيئة العامة للبحث والتعرف عن المفقودين.

- عبد الرزاق سليمان أبوزويدة؛ مواليد 1968م، ضابط برتبة عقيد بمديرية آمن ترهونة،  اختطف من أمام المصرف التجاري الوطني بمدينة ترهونة يوم 21 نوفمبر 2019م على يد مجموعات تابعة لعصابات الكاني، وتم انتشال جثمانه من مقبرة جماعية بالمشروع الزراعي 5 كيلو بمدينة ترهونة بتاريخ 7 يوليو2021م، وتمت مطابقة البصمةDNA  من معامل هيئة البحث والتعرف عن المفقودين.

لا تعليقات على هذا الموضوع
آخر الأخبار
إستفتاء
برأيك، على أي أساس سيكون التصويت في الرئاسية؟
البرنامج الإنتخابي
الإنتماء الجهوي والقبلي
المال السياسي
معايير أخرى
لا أدري / غير مهتم
كود التحقق :
+
إعادة
لمتابعة ليبيا المستقبل