أهم الأخبار

لجنة "5+5" تغادر أنقرة اليوم وتتجه إلى موسكو لاستكمال ملف "المرتزقة"

ليبيا المستقبل | 2021/12/06 على الساعة 12:48

ليبيا المستقبل: أكد عضو اللجنة العسكرية المشتركة "5+5" اللواء مختار النقاصة، اليوم الاثنين، أن اللجنة ستغادر أنقرة اليوم وستتوجه إلى موسكو لاستكمال النقاش بشأن آلية انسحاب المرتزقة والقوات الأجنبية من ليبيا.

وقال مدير التوجيه المعنوي التابع لـ"القيادة العامة"، في تصريحه لقناة "ليبيا الأحرار"، إن لقاءات اللجنة العسكرية 5+5  في تركيا قد أسفرت عن نتائج إيجابية ومشجعة تتوافق مع المرحلة الحالية للواقع الليبي، مشيرا إلى تأكيدالجانب التركي على التزامن في الخروج بشكل يشمل الجميع حسب مايتم تنسيقه من اللجنة العسكرية من تواريخ وجداول زمنية.

وكانت اللجنة العسكرية المشتركة قد وصلت إلى أنقرة الخميس الماضي،للاجتماع بالسلطات التركية بشأن ملف المرتزقة والقوات الأجنبية وآلية انسحابهم من ليبيا.

وطالبت اللجنة العسكرية من الجانب التركي ضرورة سحب المرتزقة من الطرفين وفقا للخطة الموضوعة التي تقضي بسحب جميع المرتزقة وكذلك القوات الأجنبية تحقيقا لمبدأ السيادة الوطنية.

وقال عضو اللجنة العسكرية الليبية (5+5)، الفريق فرج الصوصاع، في مقابلة مع وكالة "سبوتنيك" الروسية، في وقت سابق، إنه "تم إجراء محادثات مع الجانب التركي بخصوص تنفيذ مقررات مؤتمر برلين وقرار وقف إطلاق النار، وما ترتب عليه من سحب القوات الأجنبية والمرتزقة من ليبيا".

وأوضح الصوصاع، أن "تركيا رحبت بهذا الطلب تحقيقا لمبدأ السيادة الوطنية التي لا يمكن التفريط فيه بشرط أن يكون الانسحاب من الطرفين متواز ومتزامن".
وأشار إلى أن "اللجنة العسكرية ستتوجه إلى موسكو لنفس الطلب، وذلك وفقا لقرارات مجلس الأمن الداعمة لقرارات اللجنة العسكرية المشتركة على أن يكون الانسحاب المتزامن تحت إشراف المراقبين الدوليين والمحليين".

راجع أيضا: 

تركيا ترحب بالانسحاب من ليبيا شرط أن يكون انسحابا متزامنا من قبل جميع الأطراف

 

 

لا تعليقات على هذا الموضوع
آخر الأخبار
إستفتاء
برأيك، على أي أساس سيكون التصويت في الرئاسية؟
البرنامج الإنتخابي
الإنتماء الجهوي والقبلي
المال السياسي
معايير أخرى
لا أدري / غير مهتم
كود التحقق :
+
إعادة
لمتابعة ليبيا المستقبل