أهم الأخبار

مصادر: السايح يمثل اليوم الاثنين أمام مكتب رئاسة مجلس النواب فى طبرق

ليبيا المستقبل | 2021/12/06 على الساعة 11:25

ليبيا المستقبل: قالت مصادر في مجلس النواب، أن رئيس المفوضية الوطنية العليا للانتخابات،عماد السايح، سيمتثل اليوم الاثنين أمام مكتب رئاسة المجلس في مدينة طبرق.

وأوضحت المصادر في تصريحات لوكالة الأنباء الليبية (وال)، إن اللقاء سيتم خلاله مساءلة السايح حول آخر إجراءات المفوضية قيما يتعلق  بالعملية الانتخابية وقرارات المفوضية ومدى مطابقتها  لقوانين الانتخابات الصادرة عن مجلس النواب.

ولم تستبعد مصادر "وال" إمكانية لقاء السايح مع رئيس مجلس النواب والمرشح للسباق الرئاسي، عقيلة صالح، إضافة إلى فرضية عقد جلسة لمجلس النواب لمناقشة العملية الانتخابية خاصة عقب الدعوة التي وجهها "72 " نائبا  لرئاسة المجلس.

وكان أكثر من 70 عضوا من أعضاء مجلس النواب الليبي، قد طالبوا رئاسة المجلس بعقد جلسة اليوم الاثنين لمساءلة رئيس المفوضية العليا للانتخابات والمشرفين على العملية الأمنية والقضائية.

ودعا النواب في بيان مشترك، لمساءلة رئيس مفوضية الانتخابات عماد السايح والمسؤولين عن الأمن والقضاء، مشيرين إلى أنهم يتابعون بقلق شديد ما وصفوها بالتطورات السلبية للعملية الانتخابية، وعدم تنفيذ القانون والالتفاف عليه من قبل المؤسسات القضائية والمفوضية العليا للانتخابات، والسكوت على ما سموها شبهات التزوير وشراء الأصوات والتأثير على القضاء بالترهيب أو بالترغيب.

كما حذّر النواب مفوضية الانتخابات من إعلان قائمة المرشحين النهائية للانتخابات الرئاسية قبل انتهاء مساءلة المشرفين على العملية الانتخابية كي يتمكن مجلس النواب من تقييم الوضع وسبل إنقاذ إجراء العملية الانتخابية في موعدها، وفق نص بيانهم.

 

 

لا تعليقات على هذا الموضوع
آخر الأخبار
إستفتاء
برأيك، على أي أساس سيكون التصويت في الرئاسية؟
البرنامج الإنتخابي
الإنتماء الجهوي والقبلي
المال السياسي
معايير أخرى
لا أدري / غير مهتم
كود التحقق :
+
إعادة
لمتابعة ليبيا المستقبل