أهم الأخبار

النويري: النواب سيحدد جلسة لبحث تطورات العملية الانتخابية

ليبيا المستقبل | 2021/12/06 على الساعة 03:49

ليبيا المستقبل: قال رئيس مجلس النواب المكلف فوزي النويري، إن المجلس سيحدد جلسة رسمية بناءً على طلب عدد من النواب لبحث تطورات العملية الانتخابية.

وقال النويري، في بيان له، "إن المجلس يتواصل مع المفوضية الوطنية العليا للانتخابات، والمجلس الأعلى للقضاء، والمجلس الرئاسي".

وأضاف النويري:"تقدم إلينا عدد من أعضاء البرلمان بطلب لعقد جلسة لمجلس النواب، وذلك لمناقشة التطورات الأخيرة للعملية الانتخابية، ونحن في تواصل مستمر مع الأعضاء والمفوضية الوطنية العليا للانتخابات، والمجلس الرئاسي والمجلس الأعلى للقضاء وإننا سوف نعمل على تحديد موعد للجلسة وتوفير كل المتطلبات لحضور النواب".

وفي سياق متصل أكد رئيس المفوضة الليبية العليا للانتخابات، عماد السايح، إنه سيلتقي رئيس مجلس النواب عقيلة صالح بمقر إقامته بالقبة، الإثنين.

وقال السايح في تصريح لقناة "ليبيا الأحرار" أنه سيبحث خلال اللقاء مع صالح آخر مستجدات العملية السياسية.

كما نفى تلقيه أي دعوة رسمية من مجلس النواب لحضور جلسة مساءلة. وأضاف "جميع الطعون التي صدرت ضد المفوضية من لجان الطعون الابتدائية، استُؤنف عليها دون استثناء".

وكان 72 عضوا في مجلس النواب، طالبوا السبت، بعقد جلسة بهدف "مساءلة المفوضية وتصحيح العملية الانتخابية" أطلقوا عليها اسم "جلسة إنقاذ الانتخابات".

* راجع أيضا: 

72 عضوًا من "النواب" ينتقدون المفوضية ويطالبون بجلسة عاجلة لإنقاذ الانتخابات

 

لا تعليقات على هذا الموضوع
آخر الأخبار
إستفتاء
برأيك، على أي أساس سيكون التصويت في الرئاسية؟
البرنامج الإنتخابي
الإنتماء الجهوي والقبلي
المال السياسي
معايير أخرى
لا أدري / غير مهتم
كود التحقق :
+
إعادة
لمتابعة ليبيا المستقبل