أهم الأخبار

المحجوب يعلن شرط تركيا لإجلاء "المرتزقة" من ليبيا

ليبيا المستقبل | 2021/12/06 على الساعة 00:20

ليبيا المستقبل: كشف مدير إدارة التوجيه المعنوي بقوات "القيادة العامة" اللواء خالد المحجوب، تفاصيل لقاءات اللجنة العسكرية الليبية "5+5" في تركيا، حيث قال أنها نتائج ايجابية ومشجعة للغاية تتوافق مع المرحلة الحالية للواقع الليبي، مؤكدا أن تركيا أكدت اهتمامها وحرصها على استقرار ليبيا.

وقال المحجوب، في بيان له علي صفحته الرسمية بموقع "فيسبوك"، إن "لقاءات اللجنة العسكرية الليبية "5+5" في تركيا، أسفرت عن تأكيد أنقرة موافقتها على إجلاء المرتزقة وإنهاء تواجدها في ليبيا بالتزامن مع خروج باقي المرتزقة بشكل يشمل الجميع من جميع أنحاء ليبيا".

وأوضح المحجوب أن "لقاءات اللجنة العسكرية "5+5" في تركيا أسفرت على نتائج إيجابية ومشجعة للغاية، تتوافق مع المرحلة الحالية للواقع الليبي، مشيرا إلى أن الجانب التركي أكد على إجلاء المرتزقة وتواجده داخل ليبيا بالتزامن مع خروج باقي المرتزقة بشكل يشمل الجميع حسب ما يتم تنسيقه من اللجنة العسكرية من تواريخ وجداول زمنية لذلك".

وأضاف مدير إدارة التوجيه المعنوي أن "تركيا أكدت اهتمامها وحرصها على استقرار ليبيا والقبول بنتائج الانتخابات مهما كان من سيفوز بها من المرشحين للرئاسة طالما أنها إرادة الشعب، وأنها ستتعاون من أجل علاقات متميزة تحترم فيها سيادة ليبيا واستقلالها، بالإضافة إلى الرغبة في العمل على التنسيق للبدء في فتح رحلات مباشرة مع بنغازي والتطلع للتعاون التجاري والاقتصادي.

هذا وأشادت اللجنة العسكرية "5+5" بحفاوة الاستقبال وروح التفاهم والود الذي أبداه الجانب التركي واستعداده لتسهيل عمل اللجنة المشتركة لتنفيذ بنود اتفاقية جنيف حتى تستقر ليبيا.

وتغادر اللجنة العسكرية المشتركة "5+5" اليوم، إلى العاصمة الروسية موسكو، لعقد اجتماعات مع المسؤولين الروس، وذلك للتشاور حول آلية إخراج المرتزقة والقوات والمقاتلين الأجانب من البلاد.
يذكر أن اللجنة العسكرية الليبية المشتركة قد توصلت خلال اجتماعاتها في القاهرة إلى اتفاق مع دول جوار جنوب ليبيا لإخراج المرتزقة من المدن الليبية، بالإضافة لترحيب الجانب التركي بإخراج المرتزقة والمقاتلين الأجانب شريطة أن يكون الخروج بشكل متزامن.

* راجع أيضا: 

تركيا ترحب بالانسحاب من ليبيا شرط أن يكون انسحابا متزامنا من قبل جميع الأطراف

لا تعليقات على هذا الموضوع
آخر الأخبار
إستفتاء
برأيك، على أي أساس سيكون التصويت في الرئاسية؟
البرنامج الإنتخابي
الإنتماء الجهوي والقبلي
المال السياسي
معايير أخرى
لا أدري / غير مهتم
كود التحقق :
+
إعادة
لمتابعة ليبيا المستقبل