أهم الأخبار

اجتماع حكومي لبحث ملف جائحة كورونا والمتحور "أوميكرون".

ليبيا المستقبل | 2021/12/05 على الساعة 22:18

ليبيا المستقبل: عقد رئيس حكومة الوحدة الوطنية المكلف رمضان أبوجناح اليوم الأحد، اجتماعاً موسعا ضم وزير الصحة علي الزناتي، ووكيل وزارة الصحة، ومدير المركز الوطني لمكافحة الأمراض، ورئيس لجنة التطعيمات، ورئيس اتحاد المصحات الخاصة، لبحث ملف جائحة كورونا المتحور "أوميكرون".

وناقش الاجتماع الإجراءات الاحترازية الوقائية المتبعة لمجابهة فيروس كورونا في ظل ظهور متحور جديد لجائحة كورونا، والنظر في جاهزية مراكز العزل وحالة الاستعداد لأي طارئ في الوضع الوبائي، وفق بيان لحكومة الوحدة الوطنية علي موقع "فيسبوك".

وأكد أبوجناح خلال الاجتماع على ضرورة توحيد الجهود لتقديم خدمات صحية أأساسية، ووضع الضوابط اللازمة لتحديد العلاقة بين المراكز الطبية والمستشفيات العامة، مشددا على ضرورة الإسراع في إمداد مراكز العزل بالتجهيزات اللازمة ومستعجلة.

وأفاد البيان أن رئيس الحكومة المكلف أكد على ضرورة الاهتمام بالكوادر الطبية العاملة في كافة المؤسسات الصحية في كل أنحاء البلاد من حيث تسوية المرتبات ودفع المستحقات المتوقفة منذ سنوات، وبحث إمكانية رفع مرتبات العاملين بالقطاع وفق تصورات قابلة التطبيق بشكل مهني.

واتفق المجتمعون على تقديم الدعم الكامل للمركز الوطني لمكافحة الأمراض، وتوفير الاختبارات المسحة السريعة في فترة أقصاها أسبوعين وتوفيرها في المنافذ البرية والجوية، وذلك للكشف على الحالات المشتبه بها ضمن المسافرين القادمين، وتم الاتفاق علي عقد اجتماع موسع يضم وزاره التعليم والداخلية والاقتصاد، والأوقاف والشؤون الإسلامية خلال الأسبوع القادم لوضع برنامج احترازي، وكذلك وضع خطة متكاملة لتجاوز الأزمة.

وثمن أبوجناح خلال الاجتماع جهود العناصر الطبية والطبية المساعدة التي عملت طيلة فترة جائحة كورونا رغم قلة الإمكانيات، متعهدا أن الحكومة لن تدخر جهداً في الإيفاء بالتزاماتها نحوهم ودعمهم.

لا تعليقات على هذا الموضوع
آخر الأخبار
إستفتاء
برأيك، على أي أساس سيكون التصويت في الرئاسية؟
البرنامج الإنتخابي
الإنتماء الجهوي والقبلي
المال السياسي
معايير أخرى
لا أدري / غير مهتم
كود التحقق :
+
إعادة
لمتابعة ليبيا المستقبل