أهم الأخبار

وزير الصحة: يقدم مقترحًا لزيادة مرتبات العناصر الطبية والطبية المساعدة

ليبيا المستقبل | 2021/12/05 على الساعة 21:22

ليبيا المستقبل: قدّم وزير الصحة بحكومة الوحدة الوطنية، الدكتور علي الزناتي، مقترحًا إلى رئيس حكومة الوحدة الوطنية المكلف رمضان أبوجناح، بإصدار قرار بلائحة مؤقتة لزيادة مرتبات العناصر الطبية، والطبية المساعدة، والتسييرية إلى حين اعتماد مرتبات موحدة للعاملين بالدولة الليبية.

وبحسب بيان لوزارة الصحة علي موقع "فيسبوك"، فإن المقترح المقدم من وزير الصحة أن تكون الزيادة بنسبة 300% من المرتب الحالي، للأطباء بكل درجاتهم والتمريض التخصصي بالمستشفيات الواقعة بالمناطق النائية الجنوبية.

وأضاف البيان أن تكون الزيادة بنسبة 180% من المرتب الحالي، لجميع العناصر من تمريض وفنيين ومناوبين وأطباء من طبيب ثالث إلى طبيب أول، للعاملين بالمستشفيات العامة والمركزية والمراكز الصحية التي يوجد بها أقسام طوارئ.

ووفقًا للمقترح تكون الزيادة بنسبة 100% من المرتب الحالي لأطباء الفئة أخصائي واستشاري طبي والعناصر الطبية التي لا تمارس المناوبات الليلية، والعيادات المجمعة والرعاية الصحية الأولية والعناصر التسييرية والإدارية.

فيما حدّد المقترح زيادة مرتبات سائقي الإسعاف والمسعفين بجهاز الإسعاف والعاملين بغرف عمليات الطوارئ بنسبة 200% من المرتب الحالي.

 يشار إلى وزارة الصحة قدمت أيضًا إلى رئيس الحكومة رمضان أبوجناح، مقترحًا بشأن إصدار قرار باعتبار من توفاهم الأجل أثناء تأدية أعمالهم في مكافحة جائحة كورونا من المهن الطبية والطبية المساعدة والإداريين كشهداء واجب.

وحضر الاجتماع الذي عقد اليوم رؤساء النقابات ووكيل وزارة الصحة سمير كوكو، هذا وستعرض مقترحات وزارة الصحة خلال اجتماع مجلس الوزراء القادم لاعتمادها.

لا تعليقات على هذا الموضوع
آخر الأخبار
إستفتاء
برأيك، على أي أساس سيكون التصويت في الرئاسية؟
البرنامج الإنتخابي
الإنتماء الجهوي والقبلي
المال السياسي
معايير أخرى
لا أدري / غير مهتم
كود التحقق :
+
إعادة
لمتابعة ليبيا المستقبل