أهم الأخبار

ستيفاني ويليامز: ليبيا تمثل أولوية لأمريكا وواشنطن تدعم الانتخابات

ليبيا المستقبل | 2021/12/04 على الساعة 18:43

ليبيا المستقبل: أكدت المبعوثة السابقة للأمم المتحدة إلى ليبيا بالإنابة ستيفاني ويليامز، اليوم، السبت، أن ليبيا، البلد الشمال أفريقي، تمثل أولوية للإدارة الأمريكية الحالية للرئيس جو بايدن، وفق ما ذكرت وكالة "نوفا" الإيطالية.

وجاءت تصريحات ويليامز خلال مداخلة في حلقة نقاشية بعنوان "ليبيا في مفترق الطرق.. ما يمكن أن تفعله أوروبا والمجتمع الدولي" ضمن فعاليات منتدى البحر المتوسط –المنتدى المتوسطي- الذي يختتم أعماله اليوم في العاصمة الإيطالية روما.

وقالت ويليامز إن "ليبيا تمثل أولوية للولايات المتحدة الأمريكية كما يتضح من المهمة المزدوجة للسفير والمبعوث ريتشارد نورلاند ومشاركة نائب الرئيس كامالا في المنتدى."

وبحسب "نوفا" أضافت ويليامز "أنا أتحدث كمواطن أمريكي بسيط ، بعد أن تقاعدت من كل منصب حكومي قبل ثلاث سنوات. لا أعتقد أن هناك قصور في القيادة الأمريكية بشأن الملف الليبي"، مشيرة إلى أن "الولايات المتحدة، مثل الدول الأخرى، تدعم الانتخابات الليبية المزمع إجراؤها في 24 ديسمبر."

ولفتت ويليامز إلى أن "ليبيا عانت من أزمة شرعية لا يمكن علاجها إلا من خلال عملية انتخابية حرة ونزيهة"، مشيرة إلى أنه "قبل يومين، قال وزير الخارجية أنتوني بلينيكن إن هذه الانتخابات يجب أن تكون جزءًا من الحل وليس جزءًا من المشكلة.

وختمت قائلة "هذا لن يحدث أبدا نظرا للأهمية الجغرافية والإستراتيجية لمنطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا".

 

 

عبدالحق عبدالجبار | 05/12/2021 على الساعة 10:25
يا ستار استر
ليبيا تمثل أولوية لأمريكا..... واك يا ستار استر .... حطينكم في رأسهم قبل الصين وإيران و سوريا واليمن والعراق ....نهاركم احرف .... مش قنالكم من الأول العبوا اخطاء راسي وقص .... توا يا صاحب دموع التماسيح تعال حلها هي قالتلك الحاجة ستيفاني انتم الأولين ....شن زعمه تحسابوا الأولية في الكهرباء وصناعة الطائرات والا السيارات والا المجاري .... الأولية في السوط نهاركم احرف والنهار بعشرة سنوات وعندكم منه أربعين
آخر الأخبار
إستفتاء
برأيك، على أي أساس سيكون التصويت في الرئاسية؟
البرنامج الإنتخابي
الإنتماء الجهوي والقبلي
المال السياسي
معايير أخرى
لا أدري / غير مهتم
كود التحقق :
+
إعادة
لمتابعة ليبيا المستقبل