أهم الأخبار

تركيا ترحب بالانسحاب من ليبيا شرط أن يكون انسحابا متزامنا من قبل جميع الأطراف

ليبيا المستقبل | 2021/12/04 على الساعة 15:00

ليبيا المستقبل: أكد عضو اللجنة العسكرية الليبية (5+5)، الفريق فرج الصوصاع، أن اللجنة طالبت تركيا بسحب القوات الأجنبية والمرتزقة من البلاد، شريطة أن يكون الانسحاب متزامنا من قبل جميع الأطراف.

وقال الصوصاع، في مقابلة مع وكالة "سبوتنيك" الروسية، إنه "تم إجراء محادثات مع الجانب التركي بخصوص تنفيذ مقررات مؤتمر برلين وقرار وقف إطلاق النار، وما ترتب عليه من سحب القوات الأجنبية والمرتزقة من ليبيا".

وأضاف أنه أثناء هذه المحادثات "طلبت اللجنة العسكرية المشتركة من الجانب التركي ضرورة سحب المرتزقة من الطرفين وفقا للخطة الموضوعة التي تقضي بسحب جميع المرتزقة وكذلك القوات الأجنبية تحقيقا لمبدأ السيادة الوطنية"، مشيرا إلى ترحيب أنقرة "بهذا الطلب تحقيقا لمبدأ السيادة الوطنية التي لا يمكن التفريط فيه بشرط أن يكون الانسحاب من الطرفين متواز ومتزامنا".

كما لفت إلى أن "اللجنة العسكرية ستتوجه إلى موسكو لنفس الطلب، وذلك وفقا لقرارات مجلس الأمن الداعمة لقرارات اللجنة العسكرية المشتركة على أن يكون الانسحاب المتزامن تحت إشراف المراقبين الدوليين والمحليين".

احد الليبيين | 04/12/2021 على الساعة 13:45
الشرط غربي قبل ان يكون تركي
ومالم تشترط تركيا هذا تكون لم تقوم بالدور الذي كلفتها به امريكا بريطانيا فأهون الضررين لدي الغربيين أن يتم أحتلال طرابلس من قبل الاتراك حتي لا تقع في يد الجيش الليبي بقيادة الموالي للروس فالغرب حريص علي ان لا ينزرع الروس في الشمال الافريقي وبالتالي حدس أمريكا حدث فقد احتفظوا بموطئ قدم في ليبيا متمثلا في وقوع طرابلس بيد الغزو التركي وعملاء بريطانيا من الاخوان في ليبيا استفادوا هم ايصا فقدم الاخوان الذين أستقووا بالمحتل التركي ازدادت رسوخا في الغرب الليبيي وتبدل حالهم بسبب راعيتهم بريطانيا وقفازها اردوغان واصبحوا من بعد المشارفه علي النهايه الحتميه علي يد الجيش الي البقاء بل الي مزاحمة باقي الليبيين علي منصب الرئيس القادم
آخر الأخبار
إستفتاء
برأيك، على أي أساس سيكون التصويت في الرئاسية؟
البرنامج الإنتخابي
الإنتماء الجهوي والقبلي
المال السياسي
معايير أخرى
لا أدري / غير مهتم
كود التحقق :
+
إعادة
لمتابعة ليبيا المستقبل