أهم الأخبار

قبائل فزان: "أي إجراء لإسقاط "سيف الإسلام" ستقابله تدابير مضادة ستكون وبالا عليكم"

ليبيا المستقبل | 2021/12/04 على الساعة 12:01

ليبيا المستقبل: علّق رئيس المجلس الأعلى لقبائل ومدن فزان، الشيخ علي أبو سبيحة، على الأنباء المتداولة حول اعتزام المفوضية العليا للانتخابات الاستئناف على قرار محكمة سبها القاضي بعودته إلى السباق الرئاسي.

ووجه الشيخ علي أبو سبيحة، في رسالة نشرها عبر صفحته على موقع التواصل "فيسبوك"،تحت عنوان "إلى كل الحاقدين والمتآمرين على الدكتور سيف الاسلام"، وقال فيها:"انتبهوا وأدركوا أن سيف الإسلام لن يسقطه إلا الصندوق الذي ارتضى به وأنصاره حكما بين الليبيين".

وقال أبو سبيحة في منشوره: "أي إجراء آخر لإسقاطه ستقابله تدابير مضادة، ستكون وبالا عليكم وستندمون على سوء أفعالكم"، مشددا بالقول:"الخير بالخير والبادى أكرم، والشر بالشر والبادى أظلم، وما ظلمناهم ولكن كانوا أنفسهم يظلمون".

وكان محامي سيف الإسلام القذافي، قد أعلن أن المحكمة حكمت بالقبول شكلا في طعن موكله على قرار استبعاده من الانتخابات، مضيفا أنها ألزمت المفوضية العليا للانتخابات بإدراج اسمه ضمن القوائم النهائية للمترشحين.

واعتبر المحامي  قرار محكمة سبها إعادة موكله للسباق الانتخابي بمثابة انتصار لإرادة الشعب الليبي، وسط أجواء احتفالية عبر عنها أنصار نجل القذافي في سبها، بعد إعلان قبول الطعن المقدم ضد سيف الإسلام.

يذكر أن استبعاد سيف الإسلام عن الرشح في الانتخابات الرئاسية المقررة في 24 ديسمبر الجاري، جاء على واقع طلبه للمحكمة الجنائية الدولية بتهمة ارتكاب جرائم حرب إبان حكم أبيه.

وتداولت مواقع إلكترونية وبعض النشطاء بمواقع التواصل الاجتماعي أنباء حول عزم المفوضية العليا للانتخابات استئناف قرار محكمة سبها الذي قضى بعودة نجل القذافي إلى السباق الرئاسي.

احد الليبيين | 04/12/2021 على الساعة 10:47
علي الليبيين القبول ولو علي مضض
بسيف الاسلام لانه هو افضل من المرشح الذي يعده لكم الاخوان واردوغان فالاخوان للوطن خيّان وأردوغان في خيرات الوطن طمعان ولا يهم اردوغان ولا الاخوان ان يكون رئيسكم عاقل ذو اتزان او هو في كل زنقه يمارس الهذيان ويقول يا شعبي اذا انتخبتني فانت الربحان
آخر الأخبار
إستفتاء
برأيك، على أي أساس سيكون التصويت في الرئاسية؟
البرنامج الإنتخابي
الإنتماء الجهوي والقبلي
المال السياسي
معايير أخرى
لا أدري / غير مهتم
كود التحقق :
+
إعادة
لمتابعة ليبيا المستقبل