أهم الأخبار

السفيرة البريطانية: لا ندعم أي مرشح للانتخابات لأن هذا قرار الليبيين

ليبيا المستقبل | 2021/12/02 على الساعة 22:59

ليبيا المستقبل: أكدت السفيرة البريطانية لدى ليبيا، كارولاين هرندل، اليوم الخميس، أن بلادها لا تدعم أي مرشح للانتخابات الليبية المقرّرة في 24 ديسمبر الجاري.

وقالت هرندل خلال جلسة سؤال وجواب مباشر مع الليبيين بثت مباشرة عبر حسابها بموقع "فيسبوك": "بريطانيا لا تدعم أي مرشح، تدعم العملية الانتخابية ذاتها، فنحن لا نتدخل في اختيار من يحكم ليبيا، لأن هذا قرار الليبيين".

وبشأن سيف الإسلام نجل الرئيس الراحل معمر القذافي، الذي عاد إلى سباق الانتخابات الرئاسية بحكم قضائي، قالت السفيرة البريطانية: "إنه من الواجب على المرشح للانتخابات الرئاسية سيف الإسلام القذافي، أن يكون مستعدًا لمواجهة التهم الموجهة إليه من قبل المحكمة الجنائية الدولية".

وأضافت هرندل مشددة على أن بريطانيا تدعم بقوة المحكمة في مسألة محاكمة سيف.

يذكر أن المحكمة الجنائية الدولية أعلنت في 14 نوفمبر الماضي أن مذكرة الاعتقال التي أصدرتها في عام 2011 بحق سيف الإسلام القذافي المرشح الحالي في انتخابات الرئاسة لا تزال سارية.

وفي وقت سابق من اليوم، قبلت محكمة استئناف سبها الطعن المقدم من الفريق القانوني للمرشح سيف الإسلام على قرار المفوضية العليا للانتخابات باستبعاده من قائمة المرشحين الأولية للانتخابات الرئاسية، وأصدرت حكما نهائيا بعودته للسباق الرئاسي.

لا تعليقات على هذا الموضوع
آخر الأخبار
إستفتاء
ما التقييم الذي تسنده لـ"السقيفة الليبية" (بوابة ليبيا المستقبل الثقافية)
جيد جدا
جيد
متوسط
دون المتوسط
ضعيف
كود التحقق :
+
إعادة
لمتابعة ليبيا المستقبل