أهم الأخبار

الغويل يؤكد لإيطاليا أن استقرارليبيا سيفتح آفاقا اقتصادية جديدة بين طرابلس وروما

ليبيا المستقبل | 2021/12/02 على الساعة 14:35

ليبيا المستقبل: قال وزير الإقتصاد في ليبيا،سلامة الغويل "إن ليبيا مستعدة للتعاون مع إيطاليا في مختلف المجالات الاقتصادية، وبمجرد استعادة الاستقرار وتهيئة الظروف المناسبة، ستكون هناك فرص جديدة للإيطاليين والليبيين".

جاءت تصريحات الغويل في رسالة بعث بها إلى مؤتمر "ورود الصحراء - إيطاليا وليبيا للحوار والتعاون والتنمية" الذي نظمته الرابطة الوطنية لإيطاليي ليبيا (Airl) في 27 نوفمبر الماضي.

ونوه الغويل، حسب مانقلته وكالة "نوفا" الإيطالية، بأن" ليبيا وإيطاليا دولتان صديقتان تجمعهما مصالح وتبادلات مشتركة، نحن الليبيون نتحرك نحو السلام والاستقرار الداخلي لتحقيق أهداف الوطن التنموية "، مشيرا بالقول :"إننا على أتم الاستعداد ومنفتحون على التعاون مع الإيطاليين في مختلف المجالات الاقتصادية، وحماية سيادة واقتصاد البلدين وتحقيق تكاملهما".

 

وأكد وزير الدولة الليبي خاصة على تطوير المؤسسات الصغيرة والمتوسطة ومجال التكوين وبناء البنى التحتية والاستثمارات في قطاع البتروكيماويات دون أن ينسى التعاون في مجال الثقافة والسياحة، لافتا إلى أن ليبيا تعد خامس أكبر مصدر للنفط والغاز في العالم، كما أن إيطاليا من أكبر المصدرين لإفريقيا بشكل عام وليبيا بشكل خاص.

وأضاف أن "وجود العديد من الشركات الإيطالية التي حافظت على تواجدها في ليبيا يؤكد العلاقة الاقتصادية الكبيرة بين بلدينا" مؤكدا "نحاول تعزيز هذه العلاقة لفائدة المصالح المشتركة ".

وتابع الغويل "كما تعلمون، ليبيا تتجه نحو انتخابات رئاسية وبرلمانية نأمل أن تتوج بالنجاح وبناء ليبيا جديدة" مختتما بالقول "نعمل معا من أجل مستقبل أبناءنا وبلدينا، مع احترام قيادة وسيادة واستقلال الدولتين".

عبدالحق عبدالجبار | 05/12/2021 على الساعة 10:47
الغويل اصبح العويل
هل تعلم يا عويل من يعرض وطنه في سوق ....... ماذا يسمي ....كانت اكبر .....في العراق في الأربعينات في العهد العثماني اسمها زكية العلوية...ولكن لم تكن تعرض وطنها كانت تعرض بعض بنات وطنها ولازال التاريخ يذكرها الي يومنا هذا ... فهل سوف يبقي يذكرك ومن معك مثلها بل اكثر منها لانه وطن يا وزير وزارة الدنقه
احد الليبين | 02/12/2021 على الساعة 13:12
سؤال برئ هل يعد تصريح وزير اقتصاد حكومة جنيف
يعد عرض رشوه مقابل تدعم ايطاليا مرشح الحكومه لرئاسة الجمهوريه فلا يضر ايطاليا شئ ان تحول ميدفيديف ليبيا من رئيس وزراء الي رئيس جمهوريه فقد حدثت لدي الروس وأيش يمنع ان تحدث في ليبيا فقد اصبحت كل خطوه من خطوات حكومة الدبيبه الداخليه منها او الخارجيه منها مريبه ومخيفه ومرعبه فجرت الحبل لدي من يدرك عاقبه ثقته في حسن الجوار ولطف معشر الثعابين ويحتاج لمن يشرح له ان هذا حبل وليس ثعبان هذا رسن ناقه او لجام فرس وليس ثعبان وانا ابحث عمن يفسر لي التالي (قال الغويل وزير اقتصاد حكومة الدبيبه وبمجرد استعادة ليبيا للاستقرار وتهيئة الظروف المناسبة، ستكون هناك فرص جديدة للإيطاليين وهل من الليبيين أو الايطاليين الي ان ينوه وزيرنا التنويه التالي ونوه الغويل، حسب مانقلته وكالة "نوفا" الإيطالية، بأن" ليبيا وإيطاليا دولتان صديقتان تجمعهما مصالح وتبادلات مشتركة،
آخر الأخبار
إستفتاء
برأيك، على أي أساس سيكون التصويت في الرئاسية؟
البرنامج الإنتخابي
الإنتماء الجهوي والقبلي
المال السياسي
معايير أخرى
لا أدري / غير مهتم
كود التحقق :
+
إعادة
لمتابعة ليبيا المستقبل