أهم الأخبار

سفير إيطاليا: الجميع يأمل في أن تسهم الانتخابات في استقرار ليبيا وانتعاشها الاقتصادي"

ليبيا المستقبل | 2021/12/02 على الساعة 14:25

ليبيا المستقبل: قال السفير الإيطالي في طرابلس، جوزيبي بوتشينو غريمالدي، إن الجميع "يأمل، خاصة أصحاب النوايا الحسنة في ليبيا وخارجها، أن تسهم هذه الانتخابات في المزيد من الاستقرار وفي انتعاش الاقتصاد الليبي".

وعبّر السفير الايطالي، خلال حضوره كضيف شرف في المؤتمر الوطني "ورود الصحراء - إيطاليا وليبيا للحوار والتعاون والتنمية" الذي نظمته الرابطة الوطنية لإيطاليا- ليبيا (Airl)، بالعاصمة الإيطالية روما، يوم 27 من نوفمبر الفارط، عن شكره وثنائه للعمل الذي أنجزته رابطة (Airl) وكذلك حماس الرئيسة الجديدة، فرانشيسكا برينا ريكوتي، ورغبتها في مواصلة العمل الاستثنائي الذي قامت به الرابطة طيلة ما يقرب من 50 عامًا.

وبالمناسبة، أكدت ريكوتي "أهمية وإرادة أن تكون طرفا فاعلا في العلاقات بين إيطاليا وليبيا في جميع المجالات والجوانب، من التكوين إلى الأعمال التجارية، ومن الثقافة إلى علم الآثار"، إلى جانب تأكيدها على الرغبة الشديدة في"مواصلة الارتباط بتاريخنا، بجذورنا وثقافتنا المشتركة دائمًا وأن نتقدم مع الأصدقاء الليبيين نحو مستقبل أفضل"، وفق ما نقلته وكالة "نوفا" الإيطالية.

و قد صرح جيوفاني كوبيدو، الأمين العام لرابطة Airl والمروج الأول للحدث، بأن الأمسية شكلت "لحظة ودية وتبادل الأفكار والمقترحات لإحياء العلاقة بين البلدين".

يشار إلى أنه إلى حضور أعضاء الجالية الإيطالية الذين طردوا من ليبيا في عام 1970 ومجلس الرابطة الوطنية لإيطاليي ليبيا بأكمله، شارك في المؤتمر ممثلون عن عالم الأعمال وأكاديميين وسياسيين من إيطاليا وليبيا.

لا تعليقات على هذا الموضوع
آخر الأخبار
إستفتاء
برأيك، على أي أساس سيكون التصويت في الرئاسية؟
البرنامج الإنتخابي
الإنتماء الجهوي والقبلي
المال السياسي
معايير أخرى
لا أدري / غير مهتم
كود التحقق :
+
إعادة
لمتابعة ليبيا المستقبل