أهم الأخبار

استعدادًا للعام الدراسي الجديد... تدابير وقائية لمجابهة متحوّر"أوميكرون"

ليبيا المستقبل | 2021/12/02 على الساعة 13:55

ليبيا المستقبل (وال): أصدرت وزارة التربية والتعليم مناصفة مع المركز الوطني لمكافحة الأمراض، حزمة من التدابير الوقائية لمجابهة المتحوّر الجديد "أوميكرون".

هذا وجاء ذلك خلال الاجتماع الطارئ المشترك الذي عقد الأربعاء، بديوان وزارة التربية والتعليم، بين وزارة التربية والتعليم الذي يُمثله وزير التربية والتعليم الدكتور موسى محمد المقريف، والمركز الوطني لمكافحة الأمراض الذي يُمثله الدكتور حيدر مفتاح السائح المدير العام للمركز، تم خلاله مُناقشة الوضع الوبائي في عموم البلاد.

الاجتماع جاء بناء على قرار رئيس مجلس الوزراء بحكومة الوحدة الوطنية رقم (466) لسنة 2021م والصادر في 21 نوفمبر، بشأن تقرير بشأن التدابير الوقائية لمجابهة فيروس كورونا، واستشعارًا بخطر المتحوّر الجديد “أوميكرون”، وحماية الطلاب وكافة الكوادر بقطاع التعليم، من إداريين ومعلمين، وذلك استعدادًا للعام الدراسي الجديد الذي سيبدأ فعليًا في 05 ديسمبر الحالي.

وفي ختام الاجتماع تم الاتفاق على الآتي:

  1. إطلاق حملة تطعيمات ملزمة في كافة مراقبات التربية والتعليم في كامل التراب الليبي، من خلال فريق  التطعيمات المتنقل التابع للمركز الوطني لمكافحة الأمراض.
  2. العودة لنظام الدراسة بواقع (3) أيام أسبوعيًا، بدلا من الدراسة يوميًا، وذلك لضمان عام دراسي آمن.
  3. ضرورة أن يعي أولياء الأمور والمعلمين وكافة العاملين بقطاع التعليم أهمية التطعيم، كونه السبيل الأمثل للحماية من فيـروس كورونا. .
  4. العودة للعمل بالإطار الوبائي للعودة الآمنة للدراسة الذي أعدته اللجنة الاستشارية العلمية بالوزارة خلال العام الدراسي الماضي. 

 

 المصدر : وكالة الأنباء الليبية

لا تعليقات على هذا الموضوع
آخر الأخبار
إستفتاء
برأيك، على أي أساس سيكون التصويت في الرئاسية؟
البرنامج الإنتخابي
الإنتماء الجهوي والقبلي
المال السياسي
معايير أخرى
لا أدري / غير مهتم
كود التحقق :
+
إعادة
لمتابعة ليبيا المستقبل