أهم الأخبار

النايض: نحترم قرار القضاء بشأن الدبيبة، ونرجو إنصاف سيف القذافي

ليبيا المستقبل | 2021/12/01 على الساعة 20:30

ليبيا المستقبل: علق رئيس "تكتل إحياء ليبيا"؛ المرشح الرئاسي عارف النايض، على رفض الطعن الذي قدمه ضد ترشح عبد الحميد الدبيبة بالقول: "نحترم أحكام القضاء الليبي التي صدرت منذ قليل، صونًا لمبدأ احترام القضاء والقانون الليبي، وللعملية الانتخابية التي تنظمها المفوضية باقتدار، مع قناعتنا الجازمة بما جاء في طعننا من نقاط، ولا سيما فيما يتعلق بنكث العهود التي حرم الله نكثها".

وأضاف النايض، على صفحته بشبكة فيسبوك، "نرجو أن ينصف القضاء الليبي الدكتور سيف الإسلام القذافي بالنظر الموضوعي في استئنافه أيضا، رغم كل التشويش على محكمة سبها".

وكانت محكمة طرابلس قد رفضت جملة من الطعون ضد ترشح الدبيبة للانتخابات الرئاسية تقدمت بها عدة شخصيات بينها عارف النايض وفتحي باشاغا، فيما تعذر النظر في الطعن الذي قدمه محامي سيف القذافي لمحكمة سبها بسبب الحصار الذي فرضه مسلحون ينتسبون لكتائب موالية لخليفة حفتر حول مبنى المحكمة.

احد الليبيين | 01/12/2021 على الساعة 21:41
أحترام القضاء ضمن صورته الحاليه خطأ
فادح فمن سانده القضاء ودعمه للعوده للترشح حاضره انتم تعرفونه وماضيه المظلم هذا جزء منه كثيرا يحاولوا التغطيه علي المرشح للرئاسه خوذ هذا الخبر مصدر الخبر / صحيفة العنوان الليبية نشرت مواقع إخبارية ونشطاء على مواقع التواصل الاجتماعي وثائق مسربة من الضرائب يعود تاريخها إلى سبتمبر 2010 تثبت تهرب وتحايل مرشح الرئاسة عبدالحميد الدبيبة.الوثائق الموجهة من من النائب العام الى رئيس الوزراء الاسبق البغدادي المحمودي في 2010 تثبت أن الدبيبة مزور ومتحايل ومتهرب من سداد ضرائب قيمتها 16 مليون دينار ليبي. وعلى الفور خاطبت رئاسة الوزراء الأجهزة المختصة بحجز جواز سفر الدبيبة ومنعه من السفر إلا أنه غادر البلاد في مطلع ديسمبر 2010 ثم انضم إلى فبراير في 2011.
آخر الأخبار
إستفتاء
برأيك، على أي أساس سيكون التصويت في الرئاسية؟
البرنامج الإنتخابي
الإنتماء الجهوي والقبلي
المال السياسي
معايير أخرى
لا أدري / غير مهتم
كود التحقق :
+
إعادة
لمتابعة ليبيا المستقبل