أهم الأخبار

العراق يعلن النتائج النهائية للانتخابات.. تفوق للصدر والحلبوسي والمالكي

ليبيا المستقبل | 2021/11/30 على الساعة 21:29

ليبيا المستقبل: أعلنت المفوضية المستقلة للانتخابات التشريعية العراقية الثلاثاء، النتائج النهائية للاقتراع الذي جرى في العاشر من أكتوبر الماضي.

وقال رئيس المفوضية جليل عدنان خلال مؤتمر صحفي، "هناك تغيير في مقعد واحد" في خمس محافظات، مقارنة بالنتائج الأولية التي أعلنت في الثامن من هذا الشهر.

وبحسب وسائل إعلام عراقية، أظهرت النتائج النهائية للانتخابات العراقية.. تفوق للصدر والمالكي والحلبوسي .

وأظهرت النتائج تفوق "الكتلة الصدرية" التابعة لزعيم التيار الصدري مقتدى الصدر، كما أظهرت عودة ائتلاف "دولة القانون" بزعامة المالكي إلى الواجهة من جديد.

وحصلت ا"لكتلة الصدرية" على 73 مقعدا، ثم تحالف "تقدم" بزعامة محمد الحلبوسي على 37 مقعدا، ثم ائتلاف "دولة القانون" بـ33 مقعدا.

وحصل الحزب الديمقراطي الكردستاني بزعامة مسعود بارزاني، على 31 مقعدا، بينما حصل تحالف "عزم" بزعامة خميس الخنجر على 14 مقعدا، ثم تحالف "كردستان" على 17 مقعدا.

كما أظهرت النتائج حصول تحالف "الفتح" على 17 مقعدا، بينما حزب "إشراقة كانون" على 6 مقاعد، فيما حصل تحالف "قوى الدولة الوطنية" على 4 مقاعد وتحالف "العقد الوطني" على 4 مقاعد.

وحصل تحالف "حركة حسم للإصلاح" على 3 مقاعد، وحركة "بابليون" على 4 مقاعد، ثم تحالف "جماهيرنا هويتنا" على 3 مقاعد وجبهة "التركمان للعراق الموحد" على مقعد واحد.

كما أظهرت النتائج حصول حراك "الجيل الجديد" على 9 مقاعد، وحركة "امتداد" على 9 أيضا، وتحالف "تصميم" على 5 مقاعد. وحصل 16 حزبا على مقعد واحد، بينما فاز 43 مرشحا فرديا، 38 رجلا، و5 نساء.

كلمات مفاتيح : العراق، مقتدى الصدر،
لا تعليقات على هذا الموضوع
آخر الأخبار
إستفتاء
برأيك، على أي أساس سيكون التصويت في الرئاسية؟
البرنامج الإنتخابي
الإنتماء الجهوي والقبلي
المال السياسي
معايير أخرى
لا أدري / غير مهتم
كود التحقق :
+
إعادة
لمتابعة ليبيا المستقبل