أهم الأخبار

بايدن: "لا داعي للهلع" بسبب المتحور "أوميكرون" ولا إغلاق للحدود حاليا

ليبيا المستقبل | 2021/11/30 على الساعة 00:45

ليبيا المستقبل: أكد الرئيس الأمريكي جو بايدن، الاثنين، في خطاب ألقاه في البيت الأبيض، أن "لا داعي للهلع" من انتشار المتحور الجديد (أوميكرون) لفيروس كورونا، داعيا الأمريكيين إلى التطعيم أو تلقي جرعاتهم المعززة.

وأضاف بايدن "ثمة أسباب للقلق من هذا المتحور الجديد، لكن لا داعي للهلع". ومع اقتراب أعياد نهاية السنة، دعا الأمريكيين إلى تلقي اللقاح وتلقيح أولادهم أو تلقي الجرعة المعززة ووضع الكمامة في الداخل، بحسب وكالة "فرانس برس".

واعتبر أن المتحور الجديد سيظهر "عاجلا أم آجلا" في الولايات المتحدة، لكنه لم يعلن عن قيود إضافية ملزمة في هذه المرحلة سواء على الحدود أم داخل الولايات المتحدة.

وأشارت "فرانس برس" أن الرئيس الأمريكي قال ردا على سؤال عن فرض قيود إضافية، إنه لا يتوقع ذلك "في هذه المرحلة" في حين أغلقت الولايات المتحدة حدودها أمام المسافرين الوافدين من ثماني دول في إفريقيا الجنوبية. وقال بايدن أيضا إنه "إذا تم تطعيم الأشخاص ووضعوا كمامة فلا داعي للعزل".

ولدى سؤاله عن إلزامية محتملة للقاح أو فحوص كشف الإصابة للرحلات الداخلية في الولايات المتحدة، أجاب الرئيس الديمقراطي "في هذه المرحلة هذه ليست توصية" الأوساط العلمية.

وأضاف بايدن أنه سيقدم "الخميس" إستراتيجية مفصلة لمكافحة كورونا خلال فصل الشتاء "ليس من خلال الإغلاق أو العزل ولكن من خلال تعزيز التطعيم والفحوص والجرعات المعززة".

وقائمة البلدان التي تم رصد أوميكرون فيها تتولد، خصوصا في أوروبا بعد اكتشاف الحالات الأولى في إفريقيا الجنوبية في تشرين الثاني/نوفمبر ما دفع الكثير من الدول إلى تعليق الرحلات إلى هذه المنطقة وفرض قيود وقائية.

ووصل المتحور الجديد إلى القارة الأمريكية مع الإعلان عن أول إصابتين الأحد.

لا تعليقات على هذا الموضوع
آخر الأخبار
إستفتاء
برأيك، على أي أساس سيكون التصويت في الرئاسية؟
البرنامج الإنتخابي
الإنتماء الجهوي والقبلي
المال السياسي
معايير أخرى
لا أدري / غير مهتم
كود التحقق :
+
إعادة
لمتابعة ليبيا المستقبل