أهم الأخبار

الحكومة تُدين محاصرة محكمة سبها وتحذر من الحرب الأهلية

ليبيا المستقبل | 2021/11/29 على الساعة 23:24

ليبيا المستقبل: قال مجلس وزراء حكومة الوحدة الوطنية إنه، "يتابع بقلق بالغ، التوتر الذي يشهده محيط مجمع المحاكم في سبها، وحالة الإرباك التي تهدد شرعية وقوة ووجود المؤسسة القضائية في سبها وفزان عموماً".

وذكر بيان صادر عن حكومة الوحدة الوطنية، أن القيام بأي أعمال من شأنها تهديد حياة القضاة أو الضغط عليهم والتأثير على عملهم تعود بمدينة سبها إلى مربع الحرب الأهلية بين مكوناتها القبلية ويهدد بعودة التوتر بين القبائل لأسباب سياسية نجحت سبها وفزان طيلة الأشهر الماضية في تجاوزها بتكاثف أبنائها وإعلائهم مصلحة أهلهم واستقرارهم على أي مصالح خارجية تريد الذهاب بفزان للحرب والفوضى.

جاء ذلك تعليقًا على الاعتداء الذي يتعرض له مجمع المحاكم في سبها، على خلفية تعذر انعقاد جلسة محكمة استئناف سبها للنظر في الطعن المقدم من سيف الإسلام القذافي ضد قرار استبعاده من قائمة المرشحين لانتخابات الرئاسة.

وأكد البيان أن وزارة الداخلية لن تتوانى عن حماية جميع المؤسسات الحكومية في سبها ولا تتدخل في مسار العملية الانتخابية إلا عبر تأمين مقار المفوضية ومراكز الاقتراع.

وأشار البيان إلى أن أي ترهيب للموظفين المدنيين في سلك القضاء والمحاماة والعاملين والمتطوعين مع المفوضية الوطنية العليا للانتخابات هو تهديد للعملية الانتخابية ونسف للثقة بين جميع أطرافها.

* راجع أيضا:

راجع:

السفارة البريطانية "قلقة" بشأن الوضع في سبها

توتر شديد قرب محكمة سبها بعد إطلاق النار على اعتصام لأنصار سيف القذافي

سيف الإسلام: قوة عسكرية تطوق محكمة ⁧‫سبها‬⁩ وتمنع القضاة والموظفين من الدخول

مسلحون يحاصرون محكمة سبها لمنعها من النظر في طعن سيف القذافي

"أمن سبها": المحكمة محاصرة بآليات تابعة لكتيبتي "115" و"طارق بن زياد"

 

لا تعليقات على هذا الموضوع
آخر الأخبار
إستفتاء
برأيك، على أي أساس سيكون التصويت في الرئاسية؟
البرنامج الإنتخابي
الإنتماء الجهوي والقبلي
المال السياسي
معايير أخرى
لا أدري / غير مهتم
كود التحقق :
+
إعادة
لمتابعة ليبيا المستقبل